تكنولوجيا / اليوم السابع

واتساب يعمل على إضافة مميزات جديدة لتطبيق iOS.. اعرف التفاصيل

يعمل واتساب دائمًا على إضافة دعم لموضوعات الدردشة، وقد أعطانا متتبع الميزات الآن لمحة عن الشكل الذي قد تبدو عليه الميزة عند إطلاقها، ومن المتوقع أن يسمح المراسلة للمستخدمين بتغيير لون فقاعات الدردشة بالإضافة إلى الخلفية باستخدام موضوعات محددة مسبقًا، أو اختيار لون وخلفية خاصة بهم، كما تم رصد الشركة وهي تعمل على القدرة على اختيار اسم مستخدم وتعيين PIN يحميهم من المستخدمين غير المعروفين على WhatsApp.

في وقت سابق من هذا الشهر، رصد متتبع الميزات WABetaInfo قائمة جديدة لاختيار السمات قيد التطوير في إصدار تجريبي سابق من واتساب لنظام Android، وبينما لم يتضمن المختار أي موضوعات في هذا الإصدار، فإن تحديث WhatsApp beta لنظام iOS 24.17.10.71 يحتوي على معاينات لبعض هذه الموضوعات.

عندما يتم إطلاق الميزة في ، سيقدم واتساب للمستخدمين 10 إعدادات مسبقة للموضوع للاختيار من بينها، وفقًا لتعقب الميزة، تُظهر بعض لقطات لمحدد الموضوع أثناء العمل صفين من الموضوعات التي يتم تمريرها أفقيًا، ويتضمن الصف العلوي خلفيات ذات ألوان ثابتة بينما يتضمن الصف السفلي موضوعات تستند إلى المناظر الطبيعية - تحتوي جميع الموضوعات على ألوان فقاعات الدردشة بناءً على لون الخلفية.

من المهم ملاحظة أن محدد الموضوع غير متاح بالفعل لمختبري الإصدار التجريبي في الوقت الحالي لأنه لا يزال قيد التطوير، لذلك حتى إذا قمت بتثبيت أحدث إصدار تجريبي من واتساب لنظام التشغيل iOS عبر TestFlight، فلا يزال يتعين عليك الانتظار حتى تصبح الميزة جاهزة للاختبار، ويزعم WABetaInfo أن هذه الموضوعات لن يراها إلا المستخدم الذي يطبقها، على عكس Instagram وMessenger، حيث يتم عرض نفس الموضوع لجميع المشاركين في الدردشة.

لقد طور واتساب ميزة اسم المستخدم التي ستسمح للمستخدمين ببدء محادثات جديدة دون مشاركة أرقام هواتفهم، ولكن هذه الميزة لم يتم إصدارها بعد لمختبري الإصدار التجريبي، ويبدو أن الشركة تعمل الآن على ميزة ستحمي المستخدمين من الاتصال غير المرغوب فيه بعد إعداد اسم المستخدم.

ووفقًا لـ WABetaInfo، فإن تحديث واتساب التجريبي الذي تم إصداره مؤخرًا لنظام Android 2.24.18.2 يتضمن تفاصيل أداة اختيار "PIN لاسم المستخدم" المتقدمة، وبحسب ما ورد، سيُعرض على المستخدمين مطالبة بإعداد رمز PIN بعد تعيين اسم مستخدم فريد على واتساب.

يزعم متتبع ميزات واتساب أن هذه الميزة تسمح للمستخدمين بتعيين رمز مرور جديد يجب عليهم مشاركته مع الآخرين لبدء محادثة جديدة باستخدام اسم المستخدم الذي تم تعيينه حديثًا، وسيسمح هذا للمستخدمين بالتحكم في من يمكنه إرسال رسائل إليهم، ومن المحتمل منع مرسلي البريد العشوائي والدردشات غير المرغوب فيها من الوصول إلى المستخدمين.

مثل أداة اختيار السمات التي تم رصدها على نظام التشغيل iOS، لا تزال ميزة رمز PIN لاسم المستخدم في واتساب قيد التطوير، مما يعني أنها لن تكون متاحة، حتى بعد تنزيل أحدث إصدار تجريبي من واتساب لنظام Android، وسيتم طرح كلتا الميزتين لاختبار الإصدار التجريبي في المستقبل، قبل إتاحتهما للمستخدمين على القناة الثابتة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا