تكنولوجيا / اليوم السابع

تخضع لتدقيق الاتحاد الأوروبى بسبب القيود المفروضة على Android Auto

يراقب مسئولو الاتحاد الأوروبي شركات التكنولوجيا الكبرى منذ فترة طويلة، ولم تتمكن أي شركة تكنولوجيا كبيرة من الإفلات من الانتقادات والتحقيقات من قبل الجهات التنظيمية في الاتحاد الأوروبي، ويعمل مسئولو الاتحاد الأوروبي بجد للحد من الممارسات المناهضة للمنافسة من قبل عمالقة التكنولوجيا الكبار.

كان أندرويد أوتو، وهو شائع لتوصيل أندرويد بسيارتك، تطبيقًا مقيدًا لسنوات، على الرغم من أنه شهد الآن بعض التحديثات والتغييرات الجوهرية، ومع ذلك، تواجه بعض الضغوط التنظيمية لسنوات من القيود.

يُقال إن القيود التي فرضتها جوجل على قوالب تطبيق أندرويد أوتو قد تنتهك قوانين المنافسة في الاتحاد الأوروبي وأثارت المخاوف، تنبع القضية من المحاكم في إيطاليا، حيث ورد أن تطبيق JuicePass (تطبيق شحن المركبات الكهربائية) تم حظره على أندرويد أوتو لأنه لا يتناسب مع قوالب تطبيق جوجل.

من الواضح أن JuicePass لم يعمل في قوالب أندرويد أوتو الحالية عندما حاول إطلاقه لأول مرة على التطبيق، في عام 2021، تم تغريم جوجل بسبب رفض JuicePass إلى حد كبير لأن جوجل كانت تفضل الملاحة الخاصة بها، Maps وWaze.

قالت المحامية العامة لمحكمة الاتحاد الأوروبي ليلى ميدينا هذا الأسبوع أن هذا الإجراء قد يكون انتهاكًا لقواعد المنافسة المطبقة في الاتحاد الأوروبي، ومع ذلك، ليس من الواضح ما إذا كان هذا التدقيق يأخذ في الاعتبار أن جوجل خففت هذه القيود بمرور الوقت.

قبل الغرامة في عام 2021، فتحت جوجل الأبواب لأنواع جديدة من تطبيقات Android Auto، بما في ذلك تطبيقات الملاحة، من الناحية الفنية، كان هذا سيسمح لـ JuicePass بالانطلاق على المنصة، ولكن حتى الآن، لا يزال غير متاح عليها، كما استشهدت جوجل بمخاوف أمنية كسبب لعدم إمكانية إطلاق التطبيق على Android Auto.

وذكرت جوجل أنه منذ بدء القضية، عملت على إضافة القالب المطلوب، وأشارت إلى أن العديد من التطبيقات المماثلة متاحة بالفعل عالميًا على Android Auto.

يبدو أن جوجل تتخذ خطوات في الاتجاه الصحيح من خلال تخفيف القيود المفروضة على Android Auto والسماح بمزيد من التطبيقات على المنصة، وفي حين أن المشكلات السابقة مع JuicePass مثيرة للقلق، يبدو أن جوجل بذلت جهودًا لإصلاح الموقف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا