تكنولوجيا / اليوم السابع

Blue Origin تطلق غدًا كبسولة الفضاء الجديدة NS-27

كتبت روان الربنشاوى

الأحد، 06 أكتوبر 2024 09:00 م

تستعد شركة Blue Origin لإطلاق مهمتها NS-27 غدًا الإثنين في الساعة 9 صباحا بتوقيت المحيط الهادئ، وسيكون هذا أول إطلاق للكبسولة، والتي تقول الشركة في إعلانها إنها ستتمتع بأداء محسّن وقابلية لإعادة الاستخدام، إلى جانب تصميم محدث، وتجهيزات للحمولات على المعزز.

وقد تم تسمية كبسولة الطاقم الجديدة RSS Kármán Line، وتتميز المركبة بترقيات تكنولوجية لتحسين أداء المركبة وإمكانية إعادة استخدامها، وتصميم محدث، وتجهيزات للحمولات على المعزز، وتظل New Shepard واحدة من أكثر الصواريخ استدامة على الإطلاق التي طارت إلى الفضاء، ويتم إعادة استخدام ما يقرب من 99٪ من كتلة New Shepard الجافة، بما في ذلك المعزز والكبسولة والمحرك وعتاد الهبوط والمظلات.

وستحمل الرحلة مستشعرين LIDAR إلى الفضاء سيتم استخدامهما في برنامج Lunar Permanence الخاص بشركة Blue Origin لتطوير مركبات الهبوط على القمر، ومن بين 12 حمولة تتضمن أيضًا مستشعرات عمليات القرب ذات النطاق العريض للغاية، واستنساخًا للصخور السوداء، وبطاقات بريدية للطلاب تم تقديمها إلى نادي المستقبل غير الربحي.

وستبث شركة Blue Origin الإطلاق على موقعها على الإنترنت، بدءًا من 15 دقيقة قبل الإقلاع، وإذا تم إطلاق يوم الاثنين كما هو مخطط له، فستكون هذه هي ثاني رحلة لـNew Shepard  منذ مايو، عندما نفذت الشركة أول عملية إطلاق مأهولة لها منذ عام 2022، وأكملت Blue Origin مهمة أخرى لـ New Shepard  في أغسطس.

وتأتي الرحلة التالية لـ NS-27 بينما تعمل Blue Origin نحو هدف أن تصبح منافسًا حقيقيًا لشركة SpaceX، وقال الرئيس التنفيذي للشركة "ديف ليمب" في مقابلة مع CNBC، أن الشركة بحاجة إلى أن تكون قادرة على بناء الكثير من الأشياء لتصبح "شركة مصنعة من الطراز العالمي".

وتخطط شركة بلو أوريجين لإطلاق صاروخها المعزز القابل لإعادة الاستخدام نيو جلين، والذي أكمل مؤخرًا أول اختبار إطلاق ناري ساخن في مرحلته الثانية، لأول مرة في نوفمبر، وتقول Blue Origin أن الصاروخ يمكنه توصيل 45000 كيلو جرام إلى مدار أرضي منخفض، وهو ما تشير إليه CNBC بأنه ضعف ما يمكن أن يفعله فالكون 9 من SpaceX، وتأمل الشركة أيضًا في هبوط المعزز في رحلتها الأولى.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا