تكنولوجيا / اليوم السابع

مخرج "أنا روبوت" يتهم إيلون ماسك بسرقة أفكاره

كتبت أميرة شحاتة

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024 06:00 م

كشف إيلون ماسك رسميًا عن المزيد من أجهزة تسلا المستقبلية الأسبوع الماضي، بينما اتهم المخرج الأسترالي أليكس بروياس الملياردير بسرقة أفكاره من فيلمه لعام 2004 أنا روبوت "I, Robot".

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فإنه على X، نشر بروياس صورًا للتكنولوجيا المستقبلية من "I, Robot" بجوار ثلاثة منتجات تسلا متشابهة بشكل ملحوظ، وهم Optimus وRobovan وRobotaxi.

أدرج بروياس أيضًا الرسالة: "مرحبًا إيلون، هل يمكنني استعادة تصميماتي من فضلك؟"

وتم الكشف عن Robovan وRobotaxi يوم الخميس في حدث تسلا المسمى "We Robot"، في إشارة صارخة إلى الفيلم.

وتدور أحداث "I, Robot" في شيكاغو عام 2035، ويصور روبوتات ذكية تشغل مناصب الخدمة العامة في عالم ديستوبي.

يشبه أوبتيموس من تسلا سوني، بطل الروبوت الخيالي من الفيلم، وفي غضون ذلك، تبدو روبوتاكسي أشبه بسيارة الفيلم أيضا، وهي سيارة مفهومية ذات "أبواب فراشة" متأرجحة.

كما أن Robovan يشبه شاحنة نقل روبوتية آلية من الفولاذ المقاوم للصدأ من USR تستخدم لنقل الروبوتات حول شيكاغو.

على الرغم من أن بروياس أخرج فيلم "أنا روبوت"، إلا أن الفيلم كتبه كاتبا سيناريو أمريكيان استنادًا بشكل فضفاض إلى كتاب يحمل نفس الاسم من عام 1950 لإسحاق أسيموف.

ومع ذلك، حافظ بروياس على درجة من التوجيه الفني في فيلمه وادعى أن التصاميم ملك له، وردًا على منشور المخرج يوم الأحد، أشاد العديد من المعلقين بماسك من خلال إحياء التصاميم.

ورد أحد المستخدمين: " يجب أن تشعر بالتكريم.. لقد جعلها حقيقة"، فيما قال شخص آخر: "لقد كان ماسك وسيظل دائمًا محتالًا".

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا