تكنولوجيا / البوابة العربية للأخبار التقنية

إنفيديا تتأهب لتجاوز آبل لتصبح الشركة الأكثر قيمة في العالم

  • 1/2
  • 2/2

تستعد شركة إنفيديا، المتخصصة في رقاقات الذكاء الاصطناعي، لتجاوز آبل كأكبر شركة من ناحية القيمة السوقية.

ويأتي ذلك في ظل ارتفاع أسهم الشركة بنحو ملحوظ خلال العام الحالي، إذ نمت بنحو كبير بسبب الطلب المتزايد لتقنيات الذكاء الاصطناعي، والبنية التحتية الداعمة لها.

وتقترب إنفيديا من قيمة سوقية قدرها 3.4 تريليونات دولار، وهو ما يجعلها على مسافة قريبة من آبل، التي تتصدر قائمة الشركات الأعلى قيمة في العالم.

ويرجع هذا الإنجاز جزئيًا إلى حصة إنفيديا الكبيرة في سوق رقاقات الذكاء الاصطناعي، التي تقدر بنسبة تتراوح بين 70% و 95% وفقًا لبعض التقديرات.

ووصلت أسهم شركة إنفيديا بفضل رقاقات الذكاء الاصطناعي إلى مستوى قياسي جديد، ويأتي هذا الارتفاع بالتزامن مع توقعات إعلانات النتائج المالية للشركات الكبرى مثل مايكروسوفت وميتا وجوجل وأمازون، والإفصاح عن إنفاقهم المتزايد على البنية التحتية للذكاء الاصطناعي.

وسجلت أسهم “إنفيديا” ارتفاعًا مذهلًا بنسبة تقارب 180% هذا العام، وذلك بعد صعود سريع خلال العام الماضي.

ويقود الشركة حاليًا المدير التنفيذي، جنسن هوانغ، الذي تقدر ثروته بنحو 121.5 مليار دولار وفقًا لمجلة “فوربس”.

ومن المتوقع أن يستمر نمو الشركة خلال الآونة المقبلة، إذ أكد هوانغ في وقت سابق أن الشركة تشهد طلبًا “هائلًا” لرقاقاتها الجديدة من فئة “بلاكويل Blackwell“، التي ستُطرح في الربع الرابع من هذا العام.

ووفقًا لتقارير من مؤسسة “مورغان ستانلي” المالية بعد اجتماعات مع هوانغ ومسؤولين آخرين في الشركة، فإن هذه الرقاقات قد بيعت كاملةً لمدة قدرها 12 شهرًا قادمًا.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

تابعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البوابة العربية للأخبار التقنية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البوابة العربية للأخبار التقنية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا