تكنولوجيا / البوابة العربية للأخبار التقنية

“ظفرة”: منصة جديدة لتعزيز كفاءة العمليات في جمارك أبوظبي

  • 1/2
  • 2/2

أطلقت الإدارة العامة لجمارك أبوظبي، (مركز البيانات والتقارير المستقبلية المتقدمة)، الذي يحمل اسم (ظفرة) لحوكمة البيانات وإدارتها، ويمثل هذا المركز نقلة نوعية في مجال إدارة البيانات الجمركية، إذ يعتمد على أحدث التقنيات الرقمية والذكاء الاصطناعي لتقديم حلول مبتكرة تساهم في تعزيز كفاءة العمليات الجمركية وتسهيل حركة التجارة.

وقد جاء ذلك خلال مشاركتها في معرض جيتكس جلوبال 2024، ويضمن مركز البيانات والتقارير المستقبلية المتقدمة (ظفرة)، الكفاءة التشغيلية عبر حوكمة البيانات وجودتها، وتسهيل مشاركتها رقميًا مع الجهات ذات الاختصاص، وفق أعلى معايير الجودة والخصوصية والموثوقية، فضلًا عن توفيره مستودعًا شاملًا يحتوي على جميع البيانات من مصادر متعددة، يعزز القدرة على الاستجابة السريعة للتغيرات بشكل استباقي، وبما يدعم استمرارية انسيابية العمليات الجمركية.

مزايا مركز ظفرة الجديد: 

  • تحليل البيانات الضخمة: ستتمكن الإدارة  من جمع كميات ضخمة من البيانات وتحليلها بشكل فوري ودقيق، مما يتيح اكتشاف الأنماط والتوجهات المخفية.
  • التنبؤ بالمستقبل: يستخدم المركز خوارزميات الذكاء الاصطناعي للتنبؤ بالمخاطر المحتملة واتخاذ إجراءات استباقية.
  • اتخاذ قرارات مدروسة: سيوفر المركز معلومات دقيقة وموثوقة لصناع القرار لتمكينهم من اتخاذ قرارات إستراتيجية فعالة.
  • تحسين تجربة المتعاملين: يساعد المركز في تسريع إجراءات التخليص الجمركي وتقليل الأخطاء الإدارية.
  • تعزيز الشفافية والمساءلة: ضمان حوكمة البيانات وجودتها، وتسهيل مشاركتها مع الجهات ذات الصلة.

وقال سعادة راشد لاحج المنصوري المدير العام لجمارك أبوظبي: “يأتي إطلاق مركز البيانات والتقارير المستقبلية المتقدمة (ظفرة) ضمن جهود جمارك أبوظبي المتواصلة بالتعاون والتنسيق مع مختلف الشركاء لدعم منظومتها التي تتماشى مع إستراتيجيتها الطموحة، نحو ترسيخ ريادتها العالمية وتعزيز استدامة الأنظمة الجمركية بالاعتماد على التكنولوجيا المتطورة، والتقنيات المبتكرة وأدوات الذكاء الاصطناعي”..

وأضاف: “يحدث ذلك من خلال تقديم نموذج فريد، يتوافق مع الرؤية الاقتصادية لإمارة أبوظبي ودولة ، في إدارة العمليات الجمركية عبر حوكمة وإدارة البيانات بصورة ذكية وأكثر فعالية، التي تسهم في اختصار الوقت والجهد وتسريع الإجراءات، لاسيما في عمليات التخليص الجمركي، بما ينعكس إيجابيًا  على انسيابية حركة التجارة ويجعل من إمارة أبوظبي مقصدا لممارسة الأعمال”.

يُعدّ مركز (ظفرة) الجديد، هو مثال حي على التزام جمارك أبوظبي بالابتكار والتطوير المستمر، ويساهم بشكل كبير في تحقيق رؤية الإمارة في التحول الرقمي وبناء اقتصاد مستدام.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

تابعنا

Google News

اشترك في نشرة الأخبار التقنية تأتيكم صباح كل يوم من البوابة التقنية للبقاء على اطلاع دائم بأحدث المستجدات التقنية في العالم والمنطقة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البوابة العربية للأخبار التقنية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البوابة العربية للأخبار التقنية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا