فيديو / صحيفة اليوم

معادلة الفصول


- كل فصل يحل يحل بهندام يخدمه ويعززه ويكفله ويسنده، فخالق الأكوان وسانن تقلبات الفصول يسخر بإعجازه للبشر ما يتناسب مع كل فصل نعما تحيط بالإنسان ومباهج تلمحها العيون وغذاء يسعف الجسد وأسبابا لتحصيل الأجور لعله يتفكر فيحمد ويشكر.
- وفي هذه الأيام بدأ الصيف يطرق الأبواب محملا بألوانه المبهجة التي تبعث الانتعاش زاهية منوعة متداخلة تلون الطبيعة وثمارها وكل منتجاتها بألوان لطيفة الطلة تبهج مشاعر الإنسان، واجهات المحلات بمعروضاتها المنوعة والشواطئ وما يصاحبها من لقطات منعشة تتلون بألوان الصيف كالزهري، الأخضر، السماوي، الترابي، الأحمر، الأصفر والبرتقالي تلك الألوان وتدرجاتها المبهجة تجعلك تشتهي هذا الفصل رغم توجسك من درجات حرارته.
- البعض لا يفهم معادلات الفصول ولو فهمها سيستثمر في كل فصل وسيستمتع به مهما كانت حالة الطقس وما يولده من شعور، فالصيف رغم درجات حرارته فصل قابل للتطويع بقليل من خطط وتدابير، فمثلا تجنب الأطعمة الدسمة خطة تناسب هذا الفصل وشرب الماء والعصائر المنعشة كعصير البرتقال والليمون بالنعناع والأناناس والبطيخ وتناول كل أنواع الفاكهة والخضار وغيرها من النعم التي أنبتها الله بتقديره تستطيع تسخيرها لتسند جسدك وتأقلمه للتوافق مع هذا الفصل الطويل.
- الاستحمام اليومي وتخير ساعته من ضرورات الصيف، العطور الخفيفة المنعشة خيار يناسب هذا الفصل والتخطيط لوقت النزهات نباهة يعود بعدها الجميع سعداء، تخيّرالخامات لهذا الفصل دراية يجب أن يتعلمها أفراد الأسرة فالأقطان بألوان زاهية لأقمشة الملابس والأغطية من شأنها أن تلطف فباعتقادي أن النظر إن وقع على لون بارد أوعز للذهن فخفف من درجة الإحساس درجتين.
- فصل الصيف يحتاج لتعاضد الأسرة ليمضي بسلام، وترشيد استهلاك الكهرباء قد تكون خطة متواضعة لتجتمع الأسرة في مكان وتخير ما يتناسب مع هذا الفصل من طعام وشراب قد يفيد الجسم في اتباع منهجا صحيا مليء بالفيتامينات، وإطعام الطيور والقطط وسقايتها وتركها تستظل دون إيذاء كفيل بأن تتنزل علينا رحمات السماء.
* أجر يسير:
تحمل الصيف بدرجاته وحمدا دائما لله أجر يسير إن احتسبناه ثقل الميزان
@ALAmoudiSheika

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا