فيديو / صحيفة اليوم

.. "اليوم" ترصد إحدى نقاط فرز المواشي بمنافذ العاصمة المقدسة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

وقفت "اليوم" على أحد منافذ العاصمة المقدسة لرصد الأعمال الميدانية لفحص المواشي قبل دخولها إلى العاصمة المقدسة مع موسم عيد الأضحى ومدى سلامة الأضاحي طيلة موسم الحج.
حيث يكثف مركز "وقاء" جهوده من خلال فرق السيطرة على الأمراض الوبائية، بالكشف على إرساليات المواشي بشكل دقيق للتأكد من سلامتها وخلوها من الأمراض، وإصدار الفسوحات اللازمة، وذلك عبر المنافذ المؤدية إلى العاصمة المقدسة، وهي: ”الكعكية، الشميسي القديم، الشرائع، النورية، الحسينية، جعرانة، والهدا“.
وخلال الجولة رصدت عدسة "اليوم" حالات الإصابة لبعض المواشي التي تم اكتشافها ومنعها فعلياً من الدخول خلال تلك الزيارة.

فحص الماشية

وجاءت الجولة بعد أن أعلن فرع المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها ”وقاء“ بمنطقة مكة المكرمة عن فحص آلاف من رؤوس الماشية قبل دخولها العاصمة المقدسة، سعياً للحد من مخاطر الصحة الحيوانية والتأكد من خلوها من الأمراض المعدية والوبائية خلال موسم حج هذا العام.

فيما قال مدير عام فرع مركز ”وقاء“ بمنطقة مكة المكرمة، الدكتور غالب بن عبد الغني الصاعدي، إن جميع المواشي المستوردة والمحلية تخضع للكشف الظاهري يومياً من قبل فرق السيطرة على الأمراض الوبائية، وبإشراف من إدارة الصحة الحيوانية بالفرع، للتأكد من سلامتها من الأمراض المعدية أو الوبائية قبل دخولها الأسواق.

وأضاف أن الفرق تتقصى بدورها عن الأمراض الحيوانية في حظائر المستوردين وتصدر الشهادات الصحية للمواشي السليمة، فيما تقوم بعزل المشتبه بإصابتها فوراً، في حين تتابع فرق السيطرة على الأمراض الوبائية أعمال التدقيق والكشف وإصدار الفسوحات اللازمة عبر المنافذ المحيطة بالعاصمة المقدسة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا