فيديو / صحيفة اليوم

عيد الأضحى 2024.. عادات وتقاليد المصريين في الاحتفال بالمناسبة المباركة

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

في عيد الأضحى 2024 نستذكر طقوس فريدة وعادات متوارثة، تسيطر على الشارع المصري عند الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، سواء عند ذبح الأضحية أو الأكلات والأطعمة المشهورة في هذا اليوم على المائدة المصرية.
يأتي على رأس تلك العادات الفريدة في عيد الأضحى 2024، ذبح الأضحية الذي عادة ما يكون في الشوارع على مرأى ومسمع من الجميع، تعبيرًا عن الفرحة والسعادة بالأضحية.
احتفالات عيد الأضحي في مصر - مشاع إبداعي

عيد الأضحى 2024

وفي تلك الأثناء يجتمع الأحبة والأسر مع بعضهم البعض عند ذبح الأضحية، في مشاهد تحفها السعادة بين الأهالي والأقارب.
أما بخصوص عادات الطعام في احتفالات المصريين بعيد الأضحى المبارك، فهناك طبق "الفتة" وهو أشهر طبق يقدم في خلال الساعات الأولى ممزوجًا مع فتات الخبز، وعمدة المائدة الثريد "اللحم" مع الأرز والمرق.
طبق الفتة المصري - مشاع إبداعي

أيضا لا تغيب الزيارات بعد صلاة ، بين الأصدقاء المقربين والأهل في الصباح الباكر، لا سيما في الريف المصري، إذ يجتمعون مع بعضهم البعض معبرين عن حقيقة فرحة العيد.

عادات وتقاليد المصريين في احتفالات عيد الأضحى

في تلك الأثناء لا تغيب العيدية وهي من العادات الثابتة التي لا تنقطع أبدا بين المصريين لا سيما بين الأقارب، الذي يُهدون أولادهم بعضا من المال للمشاركة في فرحتهم.
والعيدية تمكن الصغار من فرحة العيد، فغالبا لا يدخر الأطفال تلك المبالغ، بل يستخدمونها خلال العيد، في شراء الحلوى واقتناء الألعاب وركوب الدراجات أو المراجيح.
عيد الأضحى في مصر- مشاع إبداعي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا