فيديو / صحيفة اليوم

شاطئ الفناتير.. أنشطة بحرية ترفيهية ومسطحات خضراء تجذب الزوار

  • 1/2
  • 2/2

تتميز المملكة بوجود مجموعة من أجمل الشواطئ الممتلئة بالمناظر الطبيعية الخلابة والمياه الصافية، مما يجعلها وجهة سياحية كبرى خلال فصل الصيف.
ويعد شاطئ الفناتير في مدينة الجبيل الصناعية، أحد أبرز هذه الشواطئ، ويتمتع بشهرة واسعة لما يحتويه من مسطحات خضراء، والكثير من الفعاليات والأنشطة الترفيهية.
تبلغ مساحة الشاطئ 19،3 هكتارًا، ويمتد على محاذاته شاطئ رملي بطول 1000 متر ويحتوي على 56 مظلة عريش، و 8 مجموعات متكاملة من ألعاب الأطفال، ومنطقة تمارين ألعاب القوة.

الأنشطة البحرية

وستجد في شاطئ الفناتير الرمال الذهبية الساحرة، ويمكنك أيضًا الاستمتاع بالعديد من الأنشطة البحرية الرائعة تناسب مختلف الأعمار الكبار والصغار.
وتتمتع الواجهة البحرية بالجبيل التي تبلغ مساحتها 69 هكتارًا، بالكثير من المقومات السياحية المهمة، والممرات الساحلية التي أخذت طابع المتنزهات بأشجارها ومناطق الجلوس والأرصفة العريضة بها.

الخدمات العامة

ويتواجد بالواجهة البحرية المطاعم المتنوعة ومرسى للقوارب، وتضم الكثير من المواقع الحكومية والخدمات العامة والأنشطة التجارية الرئيسية، إذ خصصت فيها 430 موقفًا للسيارات.
ويبلغ طول الممشى للواجهة البحرية 3000 متر، فضلاً عن وجود 7 مواقع متكاملة لألعاب الأطفال ومجموعتين لتمارين ألعاب القوة، فيما يحيط بالكورنيش أكثر من 218 كرسيًا من الخرسانة، و 10 استراحات مظللة للمتنزهين، وأكثر من 390 عمود إنارة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا