الارشيف / فيديو / صحيفة اليوم

لوحات إرشادية تعزز الذوق العام والحفاظ على بكورنيش الدمام والخبر

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

قامت الجمعية للذوق العام بالتعاون مع أمانة المنطقة الشرقية بتركيب عدد من اللوحات الإرشادية الجديدة في كورنيش الدمام والخبر.
تأتي هذه المبادرة ضمن برنامج ”المشهد الحضري والحدائق“ الذي يهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على الحدائق والمتنزهات والمسطحات الخضراء.
أوضح عبدالعزيز المحبوب، مدير عام الجمعية، أن اللوحات تتضمن عبارات وصور إرشادية حول الذوقيات الواجب التحلي بها داخل هذه المرافق، بما يضمن المحافظة على المسطحات الخضراء، واستدامة الممتلكات والمرافق العامة، وراحة ومتعة الجميع، لتصل رسالتها إلى أكبر شريحة ممكنة من المجتمع. وتركز اللوحات على أهمية الحفاظ على نظافة الكورنيش والحدائق، وعدم الإضرار بالممتلكات العامة. مشيرا إلى أن هذه المبادرة تتماشى مع رؤية المملكة 2030 في تعزيز جودة الحياة.
لوحات إرشادية في كونيش الدمام

وأضاف أن اللوحات متوفرة بعدة لغات لتصل رسالتها إلى أكبر شريحة ممكنة من المجتمع. وذلك في إطار جهود الجمعية المستمرة لتحسين المشهد الحضري وتعزيز الذوق العام.


تركيب مزيد من اللوحات


أكدت ريما الشهري، أخصائية البرامج والمشاريع في الجمعية، أن هذه اللوحات هي الخطوة الأولى ضمن برنامج ”المشهد الحضري والحدائق“، مشيرة إلى أن الجمعية ستواصل جهودها لتركيب المزيد من اللوحات في مختلف الحدائق والمتنزهات العامة، بهدف تعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على .
وقالت تأتي هذه المبادرة في إطار الجهود الوطنية الرامية إلى تعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة والمرافق العامة، وتشجيع الممارسات الإيجابية التي تساهم في تحقيق التنمية المستدامة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا