فيديو / صحيفة اليوم

بزراعة 500 شتلة.. إطلاق مبادرة "استعادة المانجروف" على سواحل عسير

أطلق المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر بالتعاون مع هيئة تطوير عسير اليوم، حملة بعنوان "استعادة المانجروف" على سواحل منطقة عسير.
وذلك ضمن فعاليات اليوم العالمي لشجرة المانجروف لعام 2024 م الذي يوافق 26 يوليو من كل عام.
وبدأت الحملة بزراعة 500 شتلة من أشجار "المانجروف" على شواطئ محافظة البرك ( 170 كيلومتراً شمال غرب منطقة عسير ) بمشاركة محافظ البرك المكلف عبدالله بن علي بن محيا, ورئيس البلدية ناصر سعيد الشهراني, وعدد من أفراد المجتمع المحلي.

استزراع غابات المانجروف

وتهدف المبادرة إلى التوعية بأهمية استزراع غابات المانجروف وحمايتها وتوعية شرائح المجتمع بأهمية أشجار المانجروف وتأثيرها الإيجابي على وإبراز دورها في أزمة التغير المناخي والتقليل من الاحتباس الحراري، إضافة إلى إيضاح دور المركز الوطني للغطاء النباتي ومكافحة التصحر في حمايتها وزيادة إنتاجها في المملكة.
يذكر أن المركز قام بإنشاء العديد من مشاتل "المانجروف" على ساحل البحر الأحمر والخليج العربي لإعادة تأهيل الموائل المتضررة وزيادة الغطاء النباتي الذي يمثل جزءاً من مبادرة التشجير الطموحة لجميع أرجاء المملكة تحقيقاً لرؤية 2030.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا