فيديو / صحيفة اليوم

أنجاز عالمي.. 4 ميداليات سعودية في أولمبياد الكيمياء الدولي 56

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

حقق طلاب المملكة إنجازًا متميزًا في فعاليات أولمبياد الكيمياء الدولي 56 في ، بحصولهم على 4 ميداليات في هذه المنافسة العالمية.
واختتمت فعاليات الأولمبياد بمشاركة 90 دولة و333 موهوبًا وموهوبة، تحت إشراف 260 متخصصًا عالميًا في مجال الكيمياء.

المواهب العلمية

شارك في الأولمبياد طلاب من مختلف دول العالم، تنافسوا في جو من العلم والمعرفة لاختبار مهاراتهم في مجال الكيمياء.
وتمكن طلاب المملكة من إبراز مواهبهم والتفوق في هذه المنافسات، ما يعكس المستوى العالي للتعليم والاهتمام بتنمية المواهب العلمية في المملكة.
اختتام فعاليات أولمبياد الكيمياء الدولي 56 في الرياض - اليوم

وحصل الطلاب السعوديون على 4 ميداليات، إذ حصل على الميداليات البرونزية كل من حيدر ياسر الدبيسي من إدارة تعليم الشرقية (الصف الثاني الثانوي)، وأحمد هاني أنصاري من إدارة تعليم (الصف الثالث الثانوي)، وعلي صلاح آل موسى من إدارة تعليم الشرقية (الصف الثالث الثانوي).
فيما حاز حسن عبد الجليل الخليفة من إدارة تعليم الشرقية (الصف الثالث الثانوي) على الميدالية الفضية.

232 جائزة

وبلغ عدد جوائز المسابقة التي وُزعت في الحفل الختامي على الفائزين 232 جائزة، تضمنت 30 شهادة تقدير، 99 ميدالية برونزية، 67 ميدالية فضية، و36 ميدالية ذهبية. وحصل على المركز الأول الطالب تشونغ تشنغ من ، والمركز الثاني الطالب فيكتور ليلوف من بلغاريا، والمركز الثالث الطالب يوفي تشين من الولايات المتحدة الأمريكية.
اختتام فعاليات أولمبياد الكيمياء الدولي 56 في الرياض - اليوم

تستضيف أولمبياد 2025

وفي سياق متصل، وبحضور ومشاركة التعليم، تسلمت دولة الإمارات العربية المتحدة علم استضافة أولمبياد الكيمياء الدولي 2025 ليواصل العلم رحلته التي بدأت عام 1985، ومن حينها أصبح علم أولمبياد الكيمياء الدولي رمزًا للتقاليد، ومقدمة لانتقال الاستضافة من دولة إلى أخرى.
اختتام فعاليات أولمبياد الكيمياء الدولي 56 في الرياض - اليوم

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا