الارشيف / فيديو / صحيفة اليوم

ود الرشيدي تحقق المركز الثالث في كأس ميرك للابتكار بألمانيا

حققت طالبة الدكتوراه بكلية العلوم بجامعة الملك عبدالعزيز، ود بنت محمد الرشيدي، المركز الثالث خلال مشاركتها في مسابقة كأس ميرك الصيفي للابتكار 2024، بمدينة دارمشتات في ألمانيا من خلال ابتكار منصة حيوية تعتمد على ظاهرة حيوية حديثة الاكتشاف، تمكن من استهداف الخلايا المستهدفة (السرطانية عادة) دون المساس بالخلايا السليمة ويمكن توظيفها في مجال الأبحاث والعلاج.
وتمكنت الرشيدي من تحقيق المركز الثالث عبر مشاركتها مع "فريق الأحياء التركيبية Synthetic biology team" وتفوقها على 7 فرق مشاركة من مختلف دول العالم.

كأس ميرك للابتكار

وتعد الطالبة ود الرشيدي بقسم علوم الأحياء مسار الوراثة هي الوحيدة المشاركة في المسابقة من المملكة العربية ، إلى جانب طالب آخر من جمهورية العربية.
وتهتم المسابقة التي تنظمها شركة Merck الرائدة في مجال الأدوية والعلوم، ويشارك فيها طلاب الدكتوراه والباحثين من مختلف دول العالم لإيجاد ابتكارات تستخدمها الشركة في أحد مجالاتها (الصحة، العلوم الحياتية، الإلكترونيات) وتخدم أهدافها (علم الأورام، أمراض الجهاز العصبي، أمراض القلب والأوعية الدموية والغدد، الخصوبة).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا