فيديو / صحيفة اليوم

7800 مستفيد ومستفيدة في حلقات تحفيظ القرآن الصيفية بالشرقية

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

اختتمت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة الشرقية، الأسبوع الماضي الحلقات الصيفية المكثفة لتلاوة وحفظ وتجويد القرآن الكريم لعام 1445 - 1446هـ.
وذكر رئيس مجلس إدارة الجمعية، الأستاذ الدكتور عبد الواحد المزروع، أن الحلقات التي استمرت لمدة 8 أسابيع شهدت مشاركة أكثر من 7800 مستفيد ومستفيدة من مختلف الفئات العمرية، في 528 حلقة للبنين والبنات.

مسارات متعددة

وتضمنت الحلقات مسارات متعددة، منها تصحيح التلاوة، حفظ القرآن، ومراجعة وتجويد القرآن الكريم كاملًا.
وقد بلغ عدد الحافظين والحافظات 77 حافظ وحافظة، وذلك في إطار دور الجمعية ورسالتها في تعليم كتاب الله الكريم واستثمار أوقات الأبناء خلال الإجازة الصيفية لتعزيز ارتباطهم بكتاب الله.
كما أثنى الدكتور المزروع على استمرار الجمعية في تعزيز جهود أبناء وبنات المجتمع لحفظ القرآن الكريم وتوفير المناسبة لتحقيق هذا الهدف النبيل.
حلقات تحفيظ القرآن الصيفية بالشرقية - اليوم

توفير بيئة داعمة ومناسبة

وتعد جمعية تحفيظ الشرقية واحدة من الجمعيات الرائدة في تحفيظ كتاب الله، وتعليم القراءة الصحيحة للقرآن الكريم.
وأضاف الدكتور المزروع أن تحفيز أبناء وبنات المجتمع لحفظ القرآن الكريم وتعلمه من خلال توفير بيئة داعمة ومناسبة يمكن الطلاب والطالبات من تحقيق تقدمهم وتطوير قدراتهم في تجويد القرآن الكريم وفهم معانيه بشكل أفضل.
وتعمل الجمعية على تشجيع أبناء وبنات المجتمع على حفظ القرآن وتعزيز قدراتهم، وذلك بفضل الدعم الكبير من حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله -، مما يسهم في تحقيق رؤية الجمعية التي تؤكد على أهمية أن تكون رائدة في تعليم كتاب الله وتحفيظه بجودة وتميز.
حلقات تحفيظ القرآن الصيفية بالشرقية - اليوم

حلقات تحفيظ القرآن

كما قدّم الدكتور المزروع شكره وامتنانه للمركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي، وفرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة الشرقية، وكذلك جميع العاملين في الحلقات الصيفية على جهودهم المبذولة في خدمة وتعليم كتاب الله.
وفي ختام الحلقات الصيفية، كرم الطلاب والطالبات الخاتمين لكتاب الله وكذلك المتميزين، بالإضافة إلى المعلمين والمعلمات والمشرفين والمشرفات على جهودهم المبذولة في خدمة وتعليم كتاب الله.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا