فيديو / صحيفة اليوم

الدولار يتراجع مع تزايد توقعات خفض الفائدة الأمريكية

تراجع الدولار أمام أغلب العملات الرئيسية في تعاملات نيويورك يوم الاثنين، مع تزايد تصريحات مسؤولي مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) عن خفض الفائدة المنتظر خلال اجتماع المجلس الشهر المقبل.
وقال نيل كاشكاري رئيس مجلس احتياط مينابولس، إنه من المناسب مناقشة خفض الفائدة في اجتماع سبتمبر المقبل في ظل "مؤشرات القلق" في سوق العمل الأمريكية.
و في مقابلة نشرتها صحيفة فاينانشال تايمز البريطانية، قالت ماري دالي رئيسة بنك احتياط سان فرانسيسكو الاتحادي إن الوقت حان للتفكير في خفض الفائدة.

تراجع النشاط الاقتصادي

وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، أظهر تقرير اقتصادي نشر يوم الاثنين، تراجع النشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي بأكثر من التوقعات.
وذكر معهد كونفرانس بورد للدراسات الاقتصادية، أن المؤشر الاقتصادي الرئيسي للنشاط الاقتصادي تراجع خلال يوليو الماضي بنسبة 6ر0% بعد تراجعه بنسبة 2ر0% خلال يونيو، في حين كان المحللون يتوقعون تراجعه بنسبة 3ر0% خلال الشهر الماضي.

انكماش المؤشر الاقتصادي

في الوقت نفسه قال معهد كونفرانس بورد إن المؤشر الاقتصادي الرئيسي انكمش خلال الأشهر الستة الماضية ككل بنسبة 1ر2%، بعد تراجعه بنسبة 1ر3% خلال الشهور الستة من يوليو إلى يناير 2024.
وتراجع الدولار الأمريكي أمام نظيريه الأسترالي والنيوزيلندي إلى أقل مستوياته منذ 5 أسابيع، مسجلًا 6672ر0 دولار أمريكي لكل دولار أسترالي، و6098ر0 لكل دولار نيوزيلندي، وإلى 3635ر1 دولار لكل دولار كندي .
كما تراجعت العملة الأمريكية إلى 12ر1 دولار لكل يورو، و31ر1 دولار لكل جنيه استرليني، و8627ر0 دولار لكل فرنك سويسري.
في المقابل ارتفع الدولار أمام الين إلى 71ر146 ين بعد تراجعه في ختام الأسبوع الماضي إلى أقل مستوياته منذ نحو أسبوعين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا