فيديو / صحيفة اليوم

| طالبات لـ ”اليوم“ نضع أحلامنا نصب أعيننا للتميز والاجتهاد

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

رصدت ”اليوم“ خلال جولتها في الأسواق تواجد العديد من الأطفال برفقة الأهالي لشراء مستلزمات المدرسة بحماس، وتحدثوا عن أمانيهم وأحلامهم ورغباتهم.
وقالوا إن عودة الدراسة مرتبطة بتحقيق تلك الأماني التي سيسعون لها بكل جد واجتهاد، مشيرين إلى أنهم قضوا أمتع أوقاتهم خلال الإجازة استعداداً لهذه اللحظات.
تحدثت الطفلة سديم عن هذا العام وقالت إنه سيكون مميز لها لأنها دخلت سنة تعليم جديدة إذ ستنتقل من الصف الثالث إلى الرابع الابتدائي وهي بقمة الحماس، خصوصاً بعد حجزها لمقعدها ومشاهدة صديقاتها اللاتي سيتنافسن للحصول على أعلى الدرجات، موضحة أن والديها يشجعونها على الاستمرار في تحصيل أعلى الدرجات، وستسمر حتى التخرج من التعليم العام والالتحاق بالتعليم الجامعي ومن ثم المثابرة حتى تصبح مهندسة.
98

سديم

دوافع التميز


بينما بينت الطفلة نور مصطفى أنها تتمنى أن تصبح مهندسة ديكور أو مديرة مستشفى، موضحة أن تلك الأحلام تضعها نصب عينها خلال فترة دراستها والتي تعطيها دافع للتميز والحصول على العلامات الجيدة، وأضافت أنها في المرحلة الابتدائية وهي في أول أسبوع دراسة بعد أن قضت الإجازة الصيفية مع أهلها وتعلمت الكثير من المهارات.
172

نور

مستلومات المدسة


أوضحت أماليا أنها تذهب مع والدتها للتسوق وشراء المستلزمات المدرسية وسط سعادة وحماس خصوصاً بعد انتهاء الاجازة، وسمحت عودتها للمدارس بلقاء زميلاتها وأخذنا كل المستلزمات بمشاركة رأي والدتي.
وقالت إن الأسعار جيدة وهي عادةً تشتري أكثر من زي مدرسي حتى لا تتغيب في حال تعرض الزي لأي عارض، وبينت أنها تحلم في ان تصبح دكتورة أسنان وستضع حلمها أمامها كي تجتهد لتحقيقه.
154

أماليا


وتابعت الطفلة غيداء أنها تعلمت الكثير من الأمور خلال إجازتها وكانت تنظر العودة للدراسة وبعد أن عادت إليها التقت بزميلاتها ولعبت معهم وتحدثت إليهم عن كيف قضت تلك الإجازة.
وبينت أنها في السوق مع والدها لتشتري الزي المخصص للمرحلة الابتدائية وهو اللون الوردي، وبينت أن حلمها في أن تصبح معلمة وتعلم الأطفال.
98

غيداء

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا