فيديو / صحيفة اليوم

مسار الإصابات بتجمع الأول ينقذ طفلًا من رصاصة في العنق

  • 1/2
  • 2/2

نجح مسار الإصابات في تجمع الرياض الصحي الأول في إنقاذ حياة طفل يبلغ من العمر أربع سنوات، حيث أصيب برصاصة من بندقية صيد هوائية، ما أدى إلى إصابة خطيرة في عنقه.
وتفصيلاً، تم نقل الطفل بشكلٍ من مدينة الدوادمي إلى مركز الإصابات بمدينة الملك سعود الطبية عضو تجمع الصحي الأول، حيث كشفت الفحوصات الطبية، عن وجود تمزق في المريء واستقرت الرصاصة في الفقرة العنقية السابعة، بموقع خطير بالقرب من النخاع الشوكي.

عملية ناجحة

وتم على الفور إجراء عملية استكشافية طارئة في العنق، تم خلالها ترميم التمزق في المريء وإزالة الرصاصة بنجاح، دون أن تتسبب في أي أضرار للأعصاب أو الأوعية الدموية الرئيسية أو النخاع الشوكي - ولله الحمد -.
وأعرب والد الطفل المصاب عن شكره العميق للفريق الطبي، قائلاً:“لقد أنقذوا حياة ابني، ولا أستطيع أن أعبر عن امتناني لهم بما يكفي”. وأضاف أن ابنه الآن في حالة مستقرة وقد تعافى تمامًا دون أي مضاعفات، - بفضل الله -.
وأشار الدكتور خالد الطوير إلى أن عمليات ترميم المريء تنطوي على مخاطر كبيرة مثل حدوث تسربات أو إصابة العصب الحنجري، مما يستدعي وجود فريق طبي متخصص لإجراء هذا النوع من العمليات.
الجدير بالذكر أن الفريق الجراحي الذي أجرى العملية كان مكونًا من الدكتور خالد الطوير، والدكتور معتصم عبيدات، والدكتور فضل أحمد، والدكتور محمد باعطية، والدكتورة لجين الواصل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا