فيديو / صحيفة اليوم

رئيس هيئة المعارض يبحث التعاون مع جمعية "UFI" الدولية

التقى رئيس الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات فهد بن عبدالمحسن الرشيد أمس، الرئيس التنفيذي للجمعية الدولية لصناعة المعارض (UFI)، كاي هاتندورف، والمدير الإقليمي ناجي الحداد.
وبحث خلال الاجتماع سبل التعاون المشترك لتطوير قطاع المعارض والمؤتمرات في المملكة، كما تناول العديد من مجالات التعاون المقترحة، بما في ذلك توسيع حضور جمعية UFI في المنطقة عبر تقديم تعليمية متخصصة، واستضافة فعاليات دولية نوعية للجمعية، حيث تعد UFI الجمعية الأكبر لصناعة المعارض عالمياً، وتضم أكثر من 50,000 من منظّمي المعارض والمؤتمرات ومُشغلّي المراكز مُمثّلةً بأكثر من 860 عضواً في 90 دولة. تعد UFI الجمعية الأكبر في قطاع المعارض عالمياً، وتضم أكثر من 50,000... This is a Twitter Status— الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات (@scega_sa) https://twitter.com/scega_sa/status/1829539063671738771?ref_src=twsrc%5Etfw

اقتصاد المملكة

وأكد الرشيد أن التعاون يعكس التزام المملكة بتعزيز مكانتها كوجهة عالمية رائدة في صناعة المعارض والمؤتمرات، مضيفاً أن الشراكة ستساهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 بتطوير القطاع كأحد روافد تنويع مصادر النمو لاقتصاد المملكة.
واختتم الاجتماع بالتأكيد على أهمية الشراكة الاستراتيجية، والتي تمثل مرتكزًا لمرحلة طويلة الأمد من التعاون الدولي، كما تهدف إلى تعزيز مكانة المملكة كمركز عالمي للمعارض والمؤتمرات، من خلال تبني أفضل الممارسات العالمية وتطوير البنية التحتية للقطاع بما يضمن استدامة النمو والتميز في هذا المجال الحيوي.
وتأتي هذه الخطوات في إطار سعي الهيئة لتطوير المحتوى المحلي والبنية التحتية المتطورة القادرة على جذب واستضافة الفعاليات العالمية الكبرى، بالإضافة لتطوير الكادر البشري وتأتي الشراكة لتكون حجر الأساس لتحقيق تطلعات المملكة لتعزيز دورها الريادي كوجهة رئيسية للفعاليات العالمية الكبرى، ما يساهم في دعم الاقتصاد الوطني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا