فيديو / صحيفة اليوم

"النخلي يودع ألعاب القوى "سادساً"

حقق العداء علي النخلي، المركز السادس في سباق 100م T37، بزمن 11.58 ثانية، والذي جرى مساء اليوم في مضمار استاد فرنسا الدولي، ضمن منافسات ألعاب القوى في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.
وكان النخلي قد تأهل لنهائي السباق بعد أن جاء ثالثاً في تصفيات نصف النهائي بزمن، 11.60 ثانية.
وشهدت المنافسة حضور نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية ، صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، والوفد الرسمي للبعثة.
وكان البرازيلي ركاردو قوميز، قد انتزع الميدالية الذهبية بزمن 11.07 ثانية، وحصد الاندونيسي سابتو يوغو الميدالية الفضية بزمن، 11.26 ثانية، فيما نال اندريه فودفين من فريق اللاجئين بزمن، 11.41 ثانية.
يذكر أن نيك مايهيو - الذي لم يشارك في المنافسة بالنسخة الحالية، هو صاحب الرقم القياسي، في الألعاب البارالمبية بزمن 10.59 ثانية، بعد أن حقق الميدالية الذهبية في دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020 في ذات السباق
"إياد ينهي مشاركة التايكوندو"
أنهى لاعب المنتخب للتايكوندو إياد آل تريك، مشاركته الأولى في الدورات البارالمبية، بخسارته في منافسات التايكوندو التي جرت صباح اليوم بالقصر الكبير في باريس.
وجاءت خسارة آل تريك، أمام "كاسترو إنكارناسيون" من جمهورية الدومينيكان، بنتيجة 09 - 23، ضمن لقاءات دور الـ16 من منافسات وزن 63 كجم.
تتصدر الترتيب
حافظت الصين ، على صدارة ترتيب قائمة الميداليات لليوم الثاني على التوالي، بـ7 ميداليات ذهبية واجمالي 19 ميدالية (8 فضية و4 برونزية)، وحلت ثانيا بست ذهبيات من أصل 15 ميداليات ( 6 فضية و3 برونزية) فيما جاءت البرازيل في المركز الثالث بأربع ذهبيات واجمالي 9 ميداليات (فضية واحدة و4برونزية).
الجدير بالذكر أن الصين تصدرت قائمة الميداليات في الخمس دورات الأخيرة من الأولمبياد البارالمبي، والتي كان آخرها في بارالمبية طوكيو 2020 بـ207 ميداليات (96 ذهبية و60 فضية و51 برونزية)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا