فيديو / صحيفة اليوم

تأهيل وتجميل وإعمار.. مشروعات مبتكرة في ملتقى "رواد الأعمال" بالشرقية

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

التقت «اليوم» عددًا من أصحاب المشاريع ورواد ورائدات الأعمال، خلال ملتقى رواد الأعمال في نسخته الثانية، الذي نظمه فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز، أمير المنطقة الشرقية.
وتحدث رواد الأعمال عن تجاربهم الشخصية الرائدة في مشاريعهم الاستثمارية الناجحة، والتحديات التي واجهتهم في أعمالهم، وكيفية التغلّب عليها، حيث أتاح لهم الملتقى فرصة الالتقاء مع ممثلي الجهات والمراكز التي تهتم بريادة الأعمال؛ للتعرف على منصات وبرامج الدعم والتمويل، وتبادل الخبرات والاستفادة من تجارب الآخرين من رواد الأعمال، لفتح آفاقًا جديدة للرواد الجدد.
ملتقى رواد الأعمال في نسخته الثانية - اليوم

بنك التنمية الاجتماعية

تطرّقت رائدة الأعمال الاخصائية ريما العبد الله، إلى مشروعها الخاص الذي بدأته عبر تلقّيها الدعم من قبل بنك التنمية الاجتماعية، وهو عبارة عن عيادة متخصصة في العلاج الطبيعي والتأهيل، تقدم خدماتها للعديد من الفئات عبر تخصصاتها المتنوعة، ومن ضمنهم كبار السن، والأطفال، والرياضيين، وصحة المرأة، من خلال مزج العلاج بالطب الصيني، مشيرة إلى أن العيادة معتمدة على كوادر وطنية سعودية، متطلّعة إلى توسع العيادة بشكل أكبر في المستقبل القريب.
ملتقى رواد الأعمال في نسخته الثانية - اليوم

كما أشار رائد الأعمال الرئيس التنفيذي لأحد المجموعات الطبية، عبد الله المنيع، إلى مشروعه الخاص، حيث أنشأ مجموعة طبية متخصصة في مجالات جراحة التجميل، لتوفير الخدمات التجميلية عبر امتلاك العديد من غرف عمليات جراحة اليوم الواحد، التي تعتمد على أحدث الأساليب والتقنيات والأجهزة الطبية المطابقة لمعايير اللجنة الدولية المشتركة لجودة الخدمة الصحية «JCI»، حيث تعمل «JCI» على تحديد الوظائف الرئيسية المتعلقة بسلامة المرضى في المستشفيات ومؤسسات الرعاية الطبية، مشيرًا إلى التحديات التي واجهتهم في بداية المشروع وكيفية التغلّب عليها.
ملتقى رواد الأعمال في نسخته الثانية - اليوم

تقنيات الواقع الافتراضي

وتحدثت رائدة الأعمال في مجال تقنيات الواقع الافتراضي، لينا أبو حجر، عن مشروعها الذي يختص بتسخير تقنيات الواقع الافتراضي في العديد من القطاعات وعبر مختلف المجالات، ومن أهمها قطاع الإعمار الذي بدأت مشروعها من خلاله، لتوفر للعميل فرصة القيام بجولة افتراضية داخل تصميم مكانه المستقبلي قبل إنشاءه ومشاهدة جميع تفاصيله.
ملتقى رواد الأعمال في نسخته الثانية - اليوم

وأشارت إلى أنها تلقّت الدعم الكبير من قبل جامعة الملك فهد للبترول والمعادن ممثلة بمعهد ريادة الأعمال، إذ قدموا لها تمويلاً لمشروعها فضلاً عن تقديم العديد من الاستشارات، متطلّعة إلى استمرار خطط توسعها مع قطاعات أكثر في المستقبل القريب.
كما تطلّعت إلى تصميم مشاريع رؤية 2030 افتراضيًا، لتمنح الفرصة إلى أفراد المجتمع كافة بتجربة العيش واقعيًا في مستقبل السعودية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا