الارشيف / عرب وعالم / الجزائر / النهار

تسريع معالجة تأشيرة شنغن لمواطني هذه الدولة

سيحصل الآن المقيمون الأجانب في دولة العربية المتحدة. الذين يخططون لرحلات إلى أوروبا على تذاكر طيران أرخص. وأوقات أقصر لمعالجة تأشيرة شنغن، حيث يبلغ متوسط أوقات الانتظار الآن أسبوعين أو أقل.

ويُعفى حاملو جوازات السفر الإماراتية من متطلبات التأشيرة. لكن هذا لا ينطبق على الأجانب الذين يعيشون في الدولة. حيث يتعين عليهم التقدم بطلب للحصول على تأشيرة للسفر إلى دول شنغن.

ومع ذلك، فإن مواعيد تأشيرة شنغن من أكتوبر إلى نهاية ديسمبر ستستغرق ما يصل إلى شهر أو شهرين لتتم معالجتها. الأمر الذي غالبًا ما يثبط عزيمة المسافرين.

والآن، فتحت السفارات الأوروبية في الإمارات العربية المتحدة فتحات للحجز. ويمكن معالجة التأشيرات في أقل من أسبوعين. مما يمكّن هؤلاء المسافرين من وضع خطط لزيارة أوروبا، حيث أعربوا بالفعل عن اهتمامهم.

ومن المتوقع أن يرتفع الطلب في أفريل خلال عطلة .

على الرغم من تحسن أوقات معالجة التأشيرة، تقترح موناز بيليموريا، الرئيس الإقليمي لشركة VFS Global. أنه يجب على المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة حجز مواعيد معالجة التأشيرة الخاصة بهم مسبقًا. لتجنب التأخير المحتمل، خاصة خلال مواسم السفر المزدحمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا