عرب وعالم / الجزائر / النهار

فرنسا تحقق في قضية إيمان خليف !

أعلنت العدالة الفرنسية، اليوم الأربعاء، فتح تحقيق في قضية البطلة الأولمبية الجزائرية، إيمان خليف، المتوجة بذهبية الملاكمة لفئة أقل من 66 كلغ، في دورة باريس.

وحسب ما نشره موقع “rmcsport” نقلا عن وكالة الأنباء الفرنسية، فقد أكدت النيابة العامة. فتح إجراء على خلفية الشكوى التي قدمتها الملاكمة إيمان خليف.

وجاءت الشكوى التي أودعتها البطلة الأولمبية، بعد تعرضها لمضايقات وتحرشات إلكترونية. خلال مشاركتها في أولمبياد باريس 2024.

وأوضح المصدر ذاته، بأن العدالة الفرنسية، وافقت على التحقيق في الشكوى التي تقدمت بها إيمان خليف، التي كانت ضحية، لحملة شرسة شنتها وسائل إعلام غربية وأسماء عالمية شككت في جنسها.

كما أشار الموقع الفرنسي، إلى أن مكتب المدعي العام في باريس، أعلن فتح المركز الوطني لمكافحة الكراهية على الإنترنت. تحقيق بتهمة “التحرش الإلكتروني بسبب الجنس. والإهانة العلنية بسبب الجنس، والتحريض العلني على التمييز والإهانة العلنية بسبب الأصل”.

مضيفا بأن التحقيقات أوكلت إلى المكتب المركزي لمكافحة الجرائم ضد الإنسانية وجرائم الكراهية. وقد تم الاستشهاد بعدة شخصيات في شكوى البطولة الجزائرية.

وأفاد الموقع الفرنسي، بأن المحامي الخاص بإيمان خليف، نبيل بودي، سبق له التأكيد بأنه قد تم ذكر عدة شخصيات عامة ضمن الشكوى.

وخصّ بالذكر الملياردير الأميركي إيلون ماسك، مالك شركة “إكس” (تويتر سابقا) إلى جانب الروائية ومنتجة الأفلام البريطانية، جوان كاثلين رولينغ.

إضغط على الصورة لتحميل النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا