عرب وعالم / الجزائر / النهار

بسبب الأمطار.. عالقة وإنقاذ عائلات بأكملها

تسببت التقلبات الجوية الأخيرة والأمطار الغزيرة التي عرفتها الولايات الداخلية للوطن في ارتفاع منسوب المياه وغلق العديد من الطرقات والمحاور.

وحسب الحصيلة اليومية لمصالح الحماية المدنية، إثر التقلبات الجوية، فقد تم بولاية تبسة بلدية الونزة إخراج سيارتين عالقتين في الوحل بحي 08 ماي وحي البياضة دون تسجيل أي خسائر بشرية. كما تم امتصاص مياه الأمطار من داخل 03 منازل بكل من حي البياضة ،حي المركزي وحي باديس.

وفي ولاية المسيلة وبلدية عين الملح، تم إخراج شاحنة عالقة بالوحل بمنطقة وارير دون تسجيل أي خسائر بشرية. أما بولاية أم البواقي وفي بلدية عين الكرشة، تم إخراج سيارتين محصورتين بمياه الأمطار بالطريق الوطني رقم 100. وإنقاذ عائلة مكونة من ثلاث أفراد كانت على متن شاحنة عالقة بالوحل. أما في بلدية سوق النعمان، فقد تم امتصاص مياه الأمطار من داخل منزل بحي سيغي عيسى.

من جهتها مصالح الدرك الوطني أعلنت اليوم الخميس عن عودة حركة المرور الى طبيعتها بالطريق الوطني المزدوج رقم 100 في شطره الرابط بين بلديتي عين كرشة و عين مليلة بالمكان المسمى كسار الطواجن بلدية الحرملية الذي كان مغلق بسبب إرتفاع منسوب المياه.

حذّرت مصالح الأرصاد الجوية من تساقط أمطار رعدية معتبرة على الولايات الشمالية والجنوبية للوطن إلى غاية يوم غد الجمعة.

وفي تنبيه لذات المصالح، حذرت من رعود و امطار بداية من منتصف نهار اليوم الخميس إلى غاية صبيحة يوم غد الجمعة.

وسيخص تساقط الأمطار ولايات سوق اهراس، بوعريريج، المسيلة، تيارت، ميلة، أم البواقي، تبسة، قالمة، تيزي وزو. باتنة، عنابة، سطيف، الجلفة، قسنطينة، سكيكدة، البيض، جيجيل، سكيكدة. بسكرة، الطارف، بومرداس، البويرة، العاصمة، البليدة، تيبازة، تمنراست، ان قزام، برج باجي مختار.

إضغط على الصورة لتحميل النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا