سيارات / البشاير

أكبر رالي في الشرق الأوسط.. العلمين الجديدة مستعدة للحدث

أنهت منطقة يو أرينا بمدينة العلمين الجديدة الاستعدادات النهائية من تجهيز أرض سباق النسخة الخامسة لمسابقة أكبر رالي للسيارات الكهربائية في الشرق الأوسط بمشاركة 10 الاف طالب من مختلف الجامعات، والمقرر ختام فعالياته مساء اليوم الخميس ضمن برنامج مهرجان “العالم علمين”، بحضور ورعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء.

أكبر رالي سيارات في الشرق الأوسط

وقال المهندس علي حسني رئيس مجلس إدارة الشركة المصممة لتراك السباق، إنه تم تجهيز أرض السباق استغرقت ما يقرب من ثلاثة أيام فقط، لافتا أنه مساحة التراك 150 مترا طولا و 80 مترا عرضا، وتم تصميم التراك بالشكل الذي يستغل كل مساحة بداخله لخضوع كل سيارة مشاركة لثلاثة اختبارات تتم تحت إشراف طاقم تحكيم من دول أجنبية، الأول اختبار السرعة والثاني اختبار التسارع والثالث اختبار قياس درجة تحمل كل سيارة والانتقال من اختبار لآخر من خلال وجود بوابات تسمح بسرعة تغيير الاختبار.

وأضاف حسني أنه تم مراعاة وجود مداخل للطوارئ داخل أرض السباق لسرعة وصول التدخل السريع وعربات الإسعاف في حالة حدوث أية حادث داخل أرض السباق، مشيرا إلى أنه تم تجهيز أرض السباق وتزويدها بطفايات الحريق.

وتقام مسابقة “رالي” السيارات الكهربائية بدعم من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ضمن رؤية للتنمية الاستراتيجية القومية للعلوم والتكنولوجيا 2030 ودعم إنتاج المعرفة وتعميق التصنيع المحلي، وذلك بإشراف فريق من كلية الهندسة جامعة عين شمس ومركز الابتكار والتدريب.

أكبر رالي سيارات في الشرق الأوسط

ويعد رالي السيارات الكهربائية مصر (EVER) أول مسابقة من نوعها لتصميم وتصنيع السيارات الكهربائية، والتي تجمع بين توفير الدعم الفني والمادي للفرق المشاركة، بهدف خلق بيئة مشجعة لصناعة السيارات الكهربائية في مصر وحشد وإعداد كوادر من المهندسين المصريين في مجال صناعة وتطوير السيارات الكهربائية ووضع مصر على الخريطة الدولية للمشاركة في المسابقات العالمية من خلال نظام مؤسسي تدعمه الدولة، مما يساعد على زيادة الثقة عند الشركات الدولية للاستثمار في مجال تصنيع السيارات الكهربائية. 

كما تهدف المسابقة إلى تأهيل عمالة فنية ومهندسين وباحثين ومصممين في مجالات البرمجيات المدمجة والأجزاء الميكانيكية والأنظمة الكهربية الدافعة والتصميم وامتلاك مقومات هذه الصناعة الواعدة، إلى جانب دعم وتحفيز الطلاب والمبتكرين في جو حماسي.

يذكر أنه تم الإعلان عن المسابقة في يوليو 2017 وتنفيذ أول رالي للسيارات الكهربائية في أكتوبر 2018 وبعد نجاح التجربة وما حققته من نتائج تم استكمالها ليقام ثاني رالي للسيارات الكهربائية في نوفمبر 2019، والنسخة الثالثة من الرالي في ديسمبر 2020، والنسخة الرابعة في أبريل 2022.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا