عرب وعالم / الجزائر / النهار

سونلغاز تبحث مشروع محطة إنتاج الكهرباء بعين وسارة مع متعامل مكسيكي

تباحث مجمع سونلغاز، مع المتعامل المكسيكي “دورو فلغويرا”. مشروع إنجاز محطة لإنتاج الكهرباء بعين وسارة بولاية الجلفة.

جاء في بيان لسونلغاز، أنّ الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز مراد عجال، إستقبل بمقر المديرية العامة وفدا من مسؤولي الشركة يقوده رئيس مجلس الإدارة خايمي يسيتا بورتيلا. بحضور عدد من الإطارات المسيرة من الجانبين. أين تم التطرق إلى عمق العلاقات التاريخية وتعزيز الشراكة الإقتصادية بين الطرفين.

و رحّب الرئيس المدير العام لسونلغاز بالطاقم الإداري الجديد لهذه الشركة الذي سيعطي نفسا جديدا للشراكة بين الطرفين.

وتضمّنت المناقشات، سبل الإسراع في وتيرة إنجاز المشروع محل الشراكة. بوضع فريق عمل مشترك يعمل على صياغة بروتوكول تفاهم بين الطرفين وتحديد ورقة الطريق. بما يسمح بوضع المنشأة الطاقوية حيز الخدمة في أقرب الآجال.

تم التوقيع سابقا على بروتوكول تفاهم بين سوناطراك وسونلغاز مع الشركة الإيطالية إيني.

ويسمح البروتوكول بإجراء دراسات جدوى مشتركة لمشروع ربط كهربائي بين الشبكات الكهربائية الجزائرية والايطالية. من خلال انجاز كابل بحري بهدف تبادل أو تزويد الكهرباء للسوق الإيطالية والأوروبية.

ويأتي بروتوكول التفاهم  لتعزيز التعاون القائم بين سوناطراك وإيني في اطار بروتوكولي النوايا الاستراتيجية الموقعين بالجزائر في 23 جانفي . اللذين يهدفان الى التحديد المشاريع المشتركة المستقبلية المتعلقة بالإمدادات الطاقوية والإنتقال الطاقوي وإزالة الكربون.
كما يؤكد البروتوكول الموقع اليوم طموحات في تعزيز موقعها كمزود رئيسي لأوروبا في مجال بما فيها الكهرباء.

إضغط على الصورة لتحميل النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا