عرب وعالم / الجزائر / النهار

سكيكدة تستفيد من 2000 وحدة سكن عمومي ايجاري و2000 إعانة للسكن الريفي

تم توزيع وتوطين عبر مختلف البلديات برنامج سكني جديد لسنة 2024، مبلغ من طرف السكن والعمران والمدينة. بإجمالي 4000 وحدة سكنية منها 2000 وحدة سكنية بصيغة السكن الإجتماعي. و 2000 إعانة ريفية. والتي تعتبر كإضافة  للبرنامج السابق المقدر بـ 500 وحدة سكنية بصيغة السكن الإجتماعي و3000 إعانة ريفية.

✅  حرصا من الوالي للإنطلاق الفوري لهذا البرنامج الجديد لتلبية إحتياجات الساكنة، أسدت تعليمات التالية:

-الحرص على بين مصالح قطاع السكن ومختلف المصالح: أملاك الدولة، مسح الأراضي والحفظ العقاري. سونلغاز، الفلاحة، الغابات،  والحرص على إزالة كل العراقيل الإدارية. لضمان تسليم قرارات التخصيص لكل الأرضيات المقترحة وهذا في أجل لا يتعدى 10 أيام. للسماح لديوان الترقية والتسيير العقاري في الحصول على رخص البناء والإنطلاق الفعلي في أشغال البناء.

-التأكد من تموقع المشاريع بالأرضيات القريبة من كل الشبكات من كهرباء. غاز، ماء، قنوات الصرف الصحي والخالية من كل العراقيل.

-المتابعة الدورية من طرف مديرية السكن والتكثيف من الخرجات الميدانية. لتجسيد انطلاق أشغال البناء من طرف ديوان الترقية والتسيير العقاري.

إضغط على الصورة لتحميل النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا