عرب وعالم / الجزائر / النهار

إنطلاق حملة لتنظيف الشواطئ إبتداء من الغد

أعلنت الوكالة الوطنية للنفايات، عن إطلاق حملة توعوية وتحسيسية حول تبني سلوكيات بيئية لتحسين تسيير نفايات الشواطئ، مرفوقة بحملة تنظيف للعديد من الشواطئ بعدة ولايات، إبتداء من يوم غد الثلاثاء.

وحسب بيان للوكالة، تأتي هذه المبادرة، تجسيدا لاستراتيجية وزارة والطاقات المتجددة. وتفعيلا لواحدة من مهامها الأساسية، المتمثلة في التوعية والتحسيس. وكذا تزامنا مع موسم الاصطياف الذي يعرف اقبال كبير للمصطافين للوجهة الساحلية والشواطئ على وجه الخصوص.

وستكون هذه الحملة التوعوية والتحسيسية، مرفقة بحملة تنظيف للحفاظ على أماكن الاستجمام والتقليل من النفايات. وستحمل شعار “راهو جا الصيف، خلي البحر نظيف”.

وستمس هذه الحملة عدة ولايات ساحلية، وذلك إبتداء من يوم غد الثلاثاء، 20 أوت. لتستمر إلى غاية 3 سبتمبر القادم، حسب ذات البيان.

برنامج حملة تنظيف الشواطئ

وستكون الانطلاقة على مستوى شاطئ الصخرة السوداء بولاية بومرداس يومي 20 و21 أوت 2024. لتحط الرحال يومي 22 و23 أوت بشاطئ “الشنوة” بولاية تيبازة.

ثم ستحط الرحال بشاطئ الصابلات بولاية العاصمة، يومي 24 و25 أوت. ويومي 27 و28 أوت بشاطئ “صلامندر” بولاية مستغانم. ويومي 30 و31 أوت بشاطئ “الاندلسيات” بولاية وهران. وكذا يومي 02 و03 سبتمبر 2024 بشاطئ سيرايدي بولاية عنابة.

وستضم الحملة برنامج ثري ومتنوع من مسرحية مسلية وهادفة، ونشاطات توعوية وترفيهية، وورشات بيداغوجية. بهدف الحث على تبني سلوكيات بيئية من أجل تحسين تسيير نفايات الشواطئ.

إضغط على الصورة لتحميل النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا