عرب وعالم / الجزائر / النهار

بنك .. إصدار نظام جديد للوقاية من تبييض الأموال وتمويل الإرهاب

أصدر بنك نظاما جديدا يتعلق بالوقاية من تبييض الأموال وتمويل الإرهاب و تمويل انتشار أسلحة الدمار الشامل ومكافحتهما.

وصدر هذا النظام في العدد 58 للجريدة الرسمية، والذي يهدف إلى تحديد نظام من تبييض الأموال وتمويل الإرهاب وتمويل إنتشار أسلحة الدمار الشامل ومكافحتهما. الذي يتوجب على البنوك والمؤسسات المالية والمصالح المالية لبريد الجزائر وضعه. كما يتعين على هذه المؤسسات وضع مكتوبة في هذا الصدد وتحيينها. كما يجب عليها أيضا رسم نظام لتحديد وتقييم المخاطر، والتكيف معها. على أن تكون الإجراءات المتخذة متناسبة مع طبيعة المؤسسة وحجمها.

ويشمل هذا النظام المخاطر المتعلقة بالتقنيات الجديدة، بما في ذلك تطوير منتجات وخدمات وممارسات تجارية جديدة أو إستخدام تكنولوجيات جديدة أو قيد التطوير. ويفرض هذا النظام على المؤسسات المعنية وضع تدابير فعالة في مجال “معرفة الزبائن”. حيث يمنع فتح أي حساب أو إقامة أي علاقة أعمال أو إجراء أي عمليات إذا لم تتمكن من التعرف على هوية الزبون والمستفيد الحقيقي والتحقق منها.

كما يحدّد النص الجديد كيفيات الاخطار بالشبهة، ومراقبة التحويلات الإلكترونية وحجز و/أو تجميد الأموال والممتلكات وإيقاف العمليات المرتبطة بأصول إفتراضية.

إضغط على الصورة لتحميل النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا