عرب وعالم / الجزائر / النهار

إنتاج مسحوق الحليب.. إطلاق المرحلة الأولى من المشروع الجزائري-القطري

في حين، جرى ذلك بإشراف كل من الأمين العام لوزارة الفلاحة والتنمية الريفية، بن ساعد حميد، وسفير دولة قطر لدى ، عبد العزيز بن علي أحمد النعمه. إلى جانب المدير العام للصندوق الوطني للاستثمار، كمال منصوري، وممثلي شركة “بلدنا” القطرية والسلطات الولائية. كما تشمل المرحلة الأولى من مشروع مسحوق الحليب الأشغال التمهيدية لحفر الآبار الاستكشافية اللازمة لدراسة طبيعة المياه الجوفية. حسب شروحات القائمين على المشروع.

وفي كلمة له بالمناسبة، أوضح الأمين العام لوزارة الفلاحة والتنمية الريفية، بن ساعد حميد، أن ولاية أدرار التي تتمتع بقدرات تنموية واقتصادية هائلة. تشهد اليوم إطلاق المرحلة الأولى لواحد من أكبر المشاريع الاستراتيجية في القطاع الفلاحي بالجزائر. وهو مشروع إنتاج الحليب المجفف الذي يتربع على مساحة 117.000 هكتار.

كما أضاف بن ساعد أن هذا المشروع الضخم، الذي يتجاوز مبلغه الاستثماري 5.3 مليار دولار، وستدخل أولى مراحل الإنتاج به سنة 2026. سيمكن من إنتاج 50 بالمائة من الاحتياجات الوطنية من الحليب المجفف. وكذا تزويد السوق المحلية باللحوم الحمراء وتوفير 5 آلاف منصب شغل مباشر. إلى جانب مساهمته في إنتاج الحبوب والأعلاف. ضمن نظام الدورة الزراعية على مستوى الأقطاب الثلاثة المكونة للمشروع.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا