الارشيف / عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

فرنسا تمنع مشاركة شركات إسرائيلية بمعرض دولي للأسلحة

  • 1/2
  • 2/2

مرصد مينا

قررت فرنسا منع شركات إسرائيلية من المشاركة في معرض “يوروساتوري” للصناعات الدفاعية والأمنية الذي سيقام بعد أسبوعين في العاصمة باريس.

متحدث باسم منظمي معرض “يوروساتوري” أوضح أنه لن يكون هناك أي جناح لصناعة الدفاع الإسرائيلية في معرض “يوروساتوري 2024” المقرر في17 يونيو/حزيران المقبل، فيما كان من المقرر مشاركة 74 شركة سلاح إسرائيلية في المعرض العسكري الفرنسي. بحسب صحيفة تايم أوف إسرائيل.

بدورها، قالت وزارة الدفاع الفرنسية في بيان إن “الظروف لم تعد مناسبة لاستضافة شركات إسرائيلية في معرض باريس، نظرا لأن الرئيس الفرنسي يدعو إلى وقف عملية الجيش الإسرائيلي في رفح جنوبي قطاع غزة”. في المقابل، طلب بيني غانتس، العضو في حكومة الحرب الإسرائيلية، من فرنسا أن “تعود” عن قرارها.

وكتب غانتس على منصة إكس “تحدثت إلى رئيس الوزراء الفرنسي غابرييل آتال، وشددت على أن قرار منع إسرائيل من المشاركة في المعرض يعتبر “مكافأة للإرهاب”. على حد قوله.

بينما قال موقع “والا” الإسرائيلي إن قرار منع شركات أسلحة إسرائيلية من حضور معرض باريس ضربة للصناعات الدفاعية في إسرائيل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا