عرب وعالم / البشاير

وقطر أبلغتا قادة حماس باحتمال اعتقالهم

كتب: شيرين عصملي

اعتقال قادة وعناصر حركة حماس بات وشيكًا في ظل الحروب المستمرة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، حيث تسعى أمريكا فرض الكثير من العقوبات على حماس.

وفي ضوء هذا – طلبت إدارة الرئيس الأميركي جو من وقطر ممارسة المزيد من الضغط على الحركة من أجل الموافقة على المقترح الذي عرضه الأسبوع الماضي.

فقد كشف مسؤولون مطلعون على محادثات الهدنة، أن الدوحة والقاهرة أبلغتا قادة حماس في الأيام الأخيرة بأنهم سيواجهون احتمال الاعتقال، فضلا عن الطرد وإمكانية تجميد أصولهم إذا لم يوافقوا على وقف إطلاق النار مع إسرائيل، وفق ما نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال”.

ضغوط على حماس

لكن تلك التهديدات لم تفض إلى نتائج إيجابية حتى الآن على ما يبدو، فقد أكد إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحماس، الخميس الماضي، أنه لن يوافق على صفقة لا تلبي شروط الحركة.

كما أضاف أن الاقتراح الذي طرحه بايدن في مؤتمر صحافي قبل أسبوع غير مقبول بالنسبة لحماس، لأنه لا يضمن وقفاً نهائياً لإطلاق النار.

بدوره، اعتبر القيادي في الحركة أسامة حمدان أن اتفاق وقف إطلاق النار الذي اقترحه بايدن مجرد “كلمات”، مشيرا إلى أن الحركة لم تحصل على أي التزامات مكتوبة تتعلق بهدنة بعد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا