الارشيف / عرب وعالم / البشاير

بمشاركة .. تستضيف ملتقى “الكوميسا للاستثمار 2024” الأسبوع المقبل

كتب: شيرين عصملي

تستضيف العاصمة التونسية فعاليات ملتقى (الكوميسا للاستثمار- 2024 CIF) الذي ينظمه وكالة الاستثمار الإقليمية (RIA) التابعة لمنظمة السوق المشتركة لشرق وجنوب إفريقيا، في 27 يونيو الجاري، بمشاركة أكثر من 250 شخصية من الوزراء وصناع القرار وممثلي القطاع الخاص ومسئولي هيئات ووكالات الاستثمار والترويج للاستثمار في أكثر من 21 دولة إفريقية من بينها ، تحت رعاية منظمة (الكوميسا).

وأكدت الدكتورة هبة سلامة، الرئيس التنفيذي لوكالة الاستثمار الإقليمية للكوميسا، في بيان صادر اليوم الأربعاء، أن الملتقى يعقد هذا العام لأول مرة في ، بعد انضمامها إلى منظمة (الكوميسا) في يوليو 2018؛ بهدف تعزيز التجارة والاستثمارات بين دول المنظمة، وتعريف رجال الأعمال التونسيين بالفرص الاستثمارية والتجارية في دول (الكوميسا) المختلفة، بالإضافة إلى التعرف على التسهيلات المقدمة في مجال الاستثمار والتجارة من قبل المنظمة والمؤسسات التابعة لها.

وأضافت أن الملتقى يعتبر بوابة استراتيجية لأسواق منطقة (الكوميسا)، ويسهم في تعزيز الإمكانات التجارية والاستثمارية في المنطقة. كما يوفر منصة للتواصل بين صناع السياسات والقطاع الخاص، بهدف تعزيز التعاون واتخاذ إجراءات فعالة لتعزيز التنمية في المنطقة. ويهدف الملتقى أيضًا إلى تعزيز الاستثمار عبر الحدود وتعزيز التدفقات التجارية.

وأشارت إلى أن الملتقى يسلط الضوء على الفرص التجارية المتاحة في دول (الكوميسا)، ويشجع التجارة والاستثمار عبر الحدود. كما يوفر فرصة للقاء رجال الأعمال والمستثمرين التونسيين مع كبار المسئولين من وكالات ترويج الاستثمار في دول (الكوميسا)، للتعرف على الخدمات المختلفة التي تقدمها أمانة (الكوميسا) ومؤسساتها لتسهيل التجارة والاستثمار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا