الارشيف / عرب وعالم / الطريق

وصول طرفي الصراع في السودان إلى جينف بشأن وقف إطلاق الناراليوم الجمعة، 12 يوليو 2024 12:06 مـ

وصل كلا من الفريق اول عبدالفتاح البرهان وحميدتي إلى جنيف، لإجراء محادثات بدأت اليوم الخميس، بوساطة الأمم المتحدة، بهدف "وقف محتمل لإطلاق نار في مناطق" من أجل تسهيل وصول وتوزيع المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين.

كذلك ،أجبرت الحرب في السودان التي اندلعت في أبريل نيسان نحو 10 ملايين على ترك منازلهم وأثارت تحذيرات من مجاعة وارتفاع موجات من العنف لأسباب عرقية ألُقي بمسؤوليتها إلى حد بعيد على عاتق قوات الدعم السريع.

وفي نهاية العام الماضي، انهارت محادثات بين الجيش وقوات الدعم السريع في مدينة برعاية الولايات المتحدة والسعودية.
وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض "المحادثات تسعى لتحديد سبل تعزيز الإجراءات الإنسانية وحماية المدنيين من خلال وقف محتمل لإطلاق النار في مناطق بناء على طلب مجلس الأمن". مضيفة أن المحادثات يعقدها مبعوث الأمم المتحدة إلى السودان لعمامرة من .

وتابعت: أنها "محادثات تقارب" بما يعني أنه من غير المقرر اجتماع الطرفين، الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، وجها لوجه للتفاوض ولكن سيكون ذلك عبر وسطاء.

وقالت السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس جرينفيلد لشبكة (سي.بي.إس نيوز) إن المبعوث الأميركي الخاص للسودان توم بيرييلو يشارك أيضا في محادثات جنيف التي تستهدف استكشاف "كيفية معالجة الوضع الإنساني وتوصيل المساعدات إلى المحتاجين، والتوصل إلى حل سياسي يجمع الطرفين".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا