عرب وعالم / الطريق

: السياسة لا ينبغي أن تكون ساحة معركة فعلية أو ساحة للقتلاليوم الإثنين، 15 يوليو 2024 02:23 مـ

قال الرئيس ، جو ، في تصريحات له تعليقًا على محاولة اغتيال المرشح الرئاسي، دونالد ترامب، إن الخلافات السياسية أمر لا بد منه في الديموقراطية الأمريكية.

وأوضح بايدن في كلمته من البيت الأبيض في وقت متأخر، أمس الأحد، أن الخلافات جزء من الطبيعة البشرية، لكن السياسة لا ينبغي أبدا أن تكون ساحة معركة فعلية، أو ساحة للقتل، وفق "سي إن بي سي".

وأدان الرئيس الأمريكي جميع أشكال العنف السياسي ودعا إلى الوحدة، وأكد أن سلطات التحقيق تواصل عملها، ولكنها لا تعرف ما إذا كان المتهم بتنفيذ محاولة الاغتيال حصل على مساعدة أو دعم من جهة ما أم لا، كما لا تعرف دوافعه أو توجهه السياسي.

محاولة اغتيال "ترامب"

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن الخطاب السياسي الأمريكي، أصبح محتداً، وأنه حان الوقت لتهدئته.

أدت محاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب خلال تجمع حاشد في ولاية بنسلفانيا يوم السبت الماضي، إلى مقتل أحد الحاضرين والمسلح، وما زال اثنان آخران في حالة حرجة ولكن مستقرة.

وأصيب ترامب بأثر رصاصة وتم علاجه في مستشفى محلي، وخرج في وقت متأخر من يوم السبت.

وحدد مكتب التحقيقات الفيدرالي هوية مطلق النار، الذي قتل وقتها، على أنه توماس ماثيو كروكس البالغ من العمر 20 عامًا من بيثيل بارك، بنسلفانيا، وهو من مؤيدي الحزب الجمهوري، واستخدم سلاحًا نصف آلي تم شراؤه بشكل قانوني.

وقال رئيس مجلس النواب مايك جونسون: "نحن جميعًا أمريكيون، وعلينا أن نتعامل مع بعضنا البعض بكرامة واحترام".

اقرأ أيضًا: ما الخطوات المصرية المتخذة لتحويل التغيرات المناخية إلى تنمية؟

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا