عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

الدخل السياحي للأردن يسجل انخفاضا في النصف الأول لـ 2024

مرصد مينا

سجل الدخل السياحي في الأردن تراجعا محلوظا خلال النصف الأول من عام 2024 مقارنة مع الفترة المقابلة من عام .

وقال البنك المركزي الأردني، اليوم الاثنين، إن البيانات الأولية الصادرة عنه تشير إلى تحقيق الدخل السياحي خلال شهر يونيو الماضي نمواً نسبته 2.1%، مقارنة مع الشهر ذاته من عام 2023، ليبلغ 455.8 مليون دينار (642.9 مليون دولار).

أما بالنسبة للنصف الأول من عام 2024 فقد شهد الدخل السياحي انخفاضًا بنسبة 4.9% مقارنة مع الفترة المقابلة من عام 2023، ليسجل ما قيمته 2.3 مليار دينار (3.3 مليارات دولار).

وبحسب المركزي الأردني، فإن هذا الانخفاض في الدخل السياحي يعود مرده إلى تراجع أعداد السياح بنسبة 7.9%. 

ووفقا لتصريحات سابقة للمدير العام لهيئة تنشيط عبد الرزاق عربيات، فإن القطاع السياحي تأثر الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، مؤكدا أن أثارة الحرب انعكست على عدد السياح الأوروبيين والأميركيين القادمين للأردن، وهو ما انعكس بدوره على أعداد السيّاح والزائرين للمواقع السياحية الرئيسية.

ويعتبر الأردن من مناطق الجذب السياحي في الشرق الأوسط على مدار العام، وتعد مدينة العقبة في الجنوب من أهم المناطق السياحية في البلاد بالإضافة إلى البتراء ووادي رم والبحر الميت الذي يشتهر بالسياحة العلاجية، إلى جانب المعالم الأثرية والتاريخية في كل من جرش وعجلون والكرك.

وكانت إيرادات القطاع السياحي بالأردن ارتفعت خلال العام الماضي 2023 بنحو 27% إلى 7.4 مليار دولار مقارنة مع العام السابق، وبلغ عدد السياح 6.3 مليون سائح.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا