عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

أمير القصيم يزور مزرعة أكتوبر بالبكيرية ويؤكد تطلعه إلى تطوير الريفية

تم النشر في: 

15 يوليو 2024, 10:38 مساءً

زار صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، مساء أمس، مزرعة أكتوبر الريفية بمحافظة البكيرية، والتي تعد أحد مشاريع الريفية الحديثة بالمنطقة.

واطلع سمو أمير منطقة القصيم خلال الزيارة على مكونات المزرعة الريفية ، وما تضمه من مرافق وأكواخ تعزز من هوية السياحة الريفية بمنطقة القصيم، مستمعاً الى شرح موجز من القائمة على المزرعة فوزية السويلمي، حيث انها بينت ان المشروع يأتي ضمن مبادرة سمو امير منطقة القصيم بدعم وتشجيع السياحة الريفية بالمنطقة، حيث تم تنفيذ المشروع في مرحلته الاولى على مساحة 10 الاف م2، فيما يجري العمل حاليا على التوسعة الجديدة للمشروع الذي سيضم مواقع مخصصة للإيواء بإذن الله .وأشاد سمو أمير منطقة القصيم بفكرة المشروع، مبدياً سموه تطلعه الى تطوير السياحة الريفية وتفعيلها بالمنطقة وتشجيع أصحاب المشاريع المماثلة كما افتخر واعتز بمثل هذه الافكار السياحية المبدعة والمتميزة.

وأشار سمو امير منطقة القصيم قائلاً : لقد اصبح مهما وجود جائزة خاصة للسياحة الريفية والمنتجعات السياحية المميزة وسيتم بإذن الله انجاز النسخة الأولى لهذا العام لتشجيع السياحة الريفية.

وأشار سموه إلى أنه يوجد لدينا الكثير من هذه المشاريع السياحية وانتظر من رجال الأعمال والشباب وسيدات الأعمال اطلاق مثل هذه المبادرات النافعة لخلق وجهات سياحية متميزة بما يتناسب مع طبيعة المنطقة وميزها النسبية.

وثمنت القائمة على مزرعة أكتوبر الريفية زيارة سمو أمير منطقة القصيم مؤكدة ان هذه الزيارة تجسد حرص سموه على دعم شباب وفتيات الوطن والتي انطلقت من خلالها العديد من المبادرات التي ساهمت في إبراز المشاريع الإبداعية ومن بينها مشاريع السياحة الريفية بالمنطقة التي أصبح من الميز النسبية الرائدة بالمنطقة .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا