عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

: هناك شيء واحد قد يدفعني للانسحاب من السباق الرئاسي

مرصد مينا

جدد الرئيس الأميركي جو تعهد بمواصلة مساعدة للفوز بولاية رئاسية ثانية، كما عاد وهاجم سجل غريمه الرئيس السابق دونالد ترامب.

هذا الكلام جاء في أول خطاب سياسي لبايدن منذ محاولة اغتيال منافسه الجمهوري. كما كشف بايدن عن السبب الوحيد الذي قد يدفعه للانسحاب من السباق الرئاسي.

وقال بايدن خلال لقاء مع شبكة “BET نيوز” مساء الثلاثاء، إن الشيء الوحيد الذي يمكن أن يدفعه إلى الانسحاب من السباق الرئاسي لعام 2024، هو أن تظهر لديه حالة طبية ما، أو إذا قال له أحد الأطباء إنه يعاني من مشكلة صحية ما.

وأضاف:”لو ظهرت لدي حالة طبية ما، لو جاءني أحد الأطباء وقال لي إنني أعاني من هذه المشكلة أو تلك. أنا ارتكبت خطأً فادحا في المناظرة بأكملها، لكن انظر، عندما ترشحت في البداية”.

وتابع: “ربما تتذكرون ذلك، قلت إنني سأكون مرشحا انتقاليا. اعتقدت أنني سأكون قادرا على تمرير الأمر لشخص آخر. لكنني لم أتوقع أن تصل الأمور إلى هذا الحد من الانقسام”.

وخلال اللقاء، جدد بايدن تعهده بمواصلة السباق الرئاسي، لكنه أوضح خلال كلمته أن نائبته كامالا هاريس ليست فقط نائبة رائعة، بل يمكنها أن تكون أيضا “رئيسةً للولايات المتحدة”.

وقبل ذلك، حذر النائب الديمقراطي آدم شيف المانحين، في اجتماعٍ خاص، من تكبدِ حزبه خسائر كبيرة إذا ظل الرئيسُ جو بايدن في السباق الرئاسي.

ووفقا لمصادر صحيفة “نيويورك تايمز” فإن شيف شدد خلال الاجتماع على أن بايدن قد يكون عائقا أمام المرشحين الديمقراطيين الآخرين.

وشدد النائب -بحسب الصحيفة- على أن بقاء بايدن سيؤدي أيضا إلى فقدان الحزب السيطرة على مجلس الشيوخ، وضياع فرصة الفوز بالسيطرة على مجلس النواب.

كما ذكرت وكالة “رويترز” بأن 3 ديمقراطيين على الأقل في مجلس النواب الأميركي يستعدون لتوقيعِ رسالة احتجاج على خطة لتسريع الموافقة الحزبية الرسمية على محاولة الرئيس جو بايدن إعادة انتخابه كمرشح عن الحزب في الانتخابات الرئاسية.

وبحسب رويترز فإن المشرعين الثلاثة هم سوزان وايلد، ومايك كوغلي، وجاريد هَفـمان، وهم من بين عددٍ متزايدٍ من الديمقراطيين أبدوا انزعاجهم من خطط عقد تصويت “افتراضي” حتى يصبح بايدن مرشحًا في أقرب وقت في 21 يوليو الجاري، بدلا من انتظار المؤتمر الوطني الديمقراطي الذي سيُعقد في 19 وحتى 22 أغسطس المقبل في شيكاغو.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا