عرب وعالم / الطريق

بعد استهدافه مدرسة للإيواء..”الاحتلال يرتكب مجزرة جديدةاليوم السبت، 27 يوليو 2024 01:54 مـ

قال يوسف أبوكويك، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من خان يونس، إن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب مجزرة جديدة هذه المرة بعد استهداف مركز للإيواء، وتحديدا مدرسة السيدة خديجة في المنطقة الشمالية الغربية من مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، حيث هرعت إسعاف تابعة للدفاع المدني والهلال الأحمر نحو المنطقة المستهدفة، وقد وصل عدد من الشهداء والجرحى إلى مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح.

وأضاف أبوكويك، اليوم السبت، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن هذه المدرسة يؤمها الآلاف من النازحين الذين اضطروا إلى النزوح في المنطقة الغربية من مدينة دير البلح، وهي بالمناسبة ضمن ما يسميها الاحتلال بالمناطق الآمنة، لتكون هذه ربما المجزرة السادسة عشرة التي ترتكب ضمن نطاق المآوي الآمنة التي راح ضحيتها منذ بدء هذه المجازر أكثر من 350 فلسطينيًا استشهدوا في هذه المناطق.
وأوضح أن الاحتلال يواصل الغارات والقصف المدفعي في مختلف مناطق مدينة خان يونس، وآخر قصف كان لدراجة أو عربة "توك توك"، هكذا تسمى في المنطقة الشرقية من مدينة خان يونس، وتحديدا في شارع الفجم في منطقة بني سهلا، ما أدى لاستشهاد شخصين، حسب المصادر المحلية الفلسطينية.

وأشار إلى أن هذه الغارة سبقها قصف طال المقبرة في وسط البلد بوسط مدينة خان يونس، ما أدى لاستشهاد فتًى من عائلة الفرى، وقد جرى نقله إلى مشفى ناصر بالمدينة، وسبقها أيضًا سلسلة من الغارات والقصف المدفعي الذي طال منطقة عبسان، وهو قصف أسفر عن استشهاد خمسة مواطنين وإصابة آخرين، بينما انتشلت الطواقم الطبية قرابة عشرة جثامين للشهداء من بلدة القرارة شمال شرق مدينة خان يونس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا