الارشيف / عرب وعالم / الطريق

خوفًا من اندلاع الحرب.. دول تدعو مواطنيها بعد السفر لـ «بيروت»اليوم الثلاثاء، 30 يوليو 2024 11:26 صـ

نظرًا للأوضاع الأمنية الراهنة والمخاطر المحتملة في العاصمة اللبنانية "بيروت"، فقد حذرت سفارة البحرين لدى مواطنيها البحرينيين بعدم التوجه إلى لبنان في بيان لها، حيث أكدت سفارة المملكة لدى العاصمة دمشق، أهمية الالتزام بالتحذيرات السابقة الصادرة عن وزارة الخارجية، بحسب وكالات.

كما طالبت السفارة البحرينية في البيان ذات الصلة، مواطنيها المتواجدين في العاصمة اللبنانية "بيروت" بضرورة المغادرة فورًا؛ يأتي ذلك في إطار حفاظًا على أمنهم وسلامتهم.

كذلك، شددت على ضرورة توخي الحيطة والحذر والتقيد بالتعليمات الصادرة عن السلطات المحلية المختصة لحين المغادرة.

إلي ذلك، لفتت السفارة إلي أنه في حال حدوث أي طارئ أو لطلب المساعدة، يمكن التواصل مع سفارة مملكة البحرين لدى دمشق، أو من خلال مكتب المتابعة بوزارة الخارجية الذي يعمل على مدار الساعة.

الأردن تحذر مواطنيها في بيروت

وفي سياق متصل، دعت وزارة الخارجية الأردنية رعاياها أيضا إلى تجنب السفر إلى لبنان؛ حرصًا على سلامتهم وذلك في ضوء التطورات التي تشهدها المنطقة في الوقت الراهن.

‏بدوره، جدد الناطق الرسمي باسم الوزارة، السفير سفيان القضاة، دعوته للأردنيين المقيمين المتواجدين في العاصمة اللبنانية "بيروت" إلى ضرورة أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر والابتعاد عن المناطق التي تشهد تواتر والالتزام بالتعليمات الصادرة عن الجهات اللبنانية المختصة بهذا الخصوص.

وتجدر الإشارة إلى أن عدد من الدول الأجنبية والعربية دعت رعاياها إلى مغادرة الأراضي اللبنانية على الفور، وسط تصاعد التوتر بين "حزب الله" اللبناني والجيش الإسرائيلي ورد تل أبيب المرتقب على حادثة مجدل شمس.

اقرأ أيضًا: وزير الخارجية يجتمع مع إدارة ليبيا بالوزارة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا