عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

مقتل قيادي في جماعة الحوثي إثر ضربة أمريكية بالعراق

  • 1/2
  • 2/2

مرصد مينا

أفادت تقارير إعلامية بمصرع قيادي ميداني بارز في جماعة “الحوثي” اليمنية، إثر غارة أميركية على معمل تصنيع ومركز اختبارات لتطوير الطائرات المسيرة في منطقة جرف الصخر تابع لكتائب حزب الله العراقي، أحد فصائل الحشد الشعبي قرب العاصمة العراقية بغداد.

ونعت قيادات ونشطاء على منصة “إكس” مقتل القيادي حسين عبدالله مستور الشعبل (أبوجهاد) وهو برتبة عقيد والمنحدر من منطقة مران بمديرية حيدان في محافظة صعدة، معقل زعيم الحوثيين باليمن.

كما نشرت تلك الحسابات صوراً للقيادي في الجماعة المدعومة من إيران، دون الإشارة لتاريخ أو مكان مقتله.

في حين قال الإعلامي المقرب من زعيم الحوثيين ووكيل وزارة الشباب والرياضة في حكومة الجماعة أسامة ساري، إن “أبو جهاد” قُتل “قبل أيام”، في حين لم تعلن الجماعة عن بقية القتلى بشكلٍ رسمي.

لكن وكالة “تسنيم” الإيرانية شبه الرسمية، أكدت مقتل القيادي الحوثي إثر غارة أميركية استهدفت مقرات حزب الله العراقي جنوبي العاصمة بغداد، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وبحسب رواية بعض المصادر الصحافية، فإن القيادي الحوثي قتل في ليلة مقتل أحد أبرز القادة العسكريين في حزب الله اللبناني “فؤاد شكر”، التي قُصف فيها معمل تصنيع عسكري في جرف الصخر بالعراق يتبع لميليشيا حزب الله العراقية التي تنسق عملياتها مع الحوثيين منذ يونيو الماضي.

واغتيل القيادي العسكري في حزب الله اللبناني “فؤاد شكر” مساء يوم الثلاثاء الماضي (30 يوليو الماضي) إثر غارة جوية استهدف مقر إقامته في ضاحية بيروت الجنوبية، وأعلن لاحقا الجيش الإسرائيلي مسؤوليته عن العملية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا