عرب وعالم / اسواق الاخبارية

موعد عودة الطلاب للمدارس 1446 .. وزارة التعليم توضح

أوضحت وزارة التعليم ، موعد عودة الطلاب للمدارس 1446 بنظام الحضور، وذلك وفقا لما جاء في التقويم الدراسي الجديد للعام المقبل، ويشمل عودة كل من المشرفين والإداريين وكذلك منسوبي الإدارات التعليمية والمكاتب والمعلمين، في إطار العمل على استقبال الطلبة بنظام الثلاث فصول الدراسية.

إعلانات

موعد عودة الطلاب للمدارس 1446

حيث يكون موعد عودة الطلاب للمدارس 1446، يوم 14 من شهر صفر 1446 الموافق 18 من شهر أغسطس، وهو التاريخ الذي تم الإعلان عنه ضمن التقويم الدراسي لهذا العام بنظام ثلاث فصول، ويستمر العمل بهذا النظام حتى نهاية العام مع تقييم العملية التعليمية والمخرجات التعليمية لهذا العام، ثم اتخاذ القرار النهائي في استمرارية نظام الثلاث فصول او العودة الى نظام الفصلين كما تم الإقرار من قبل التعليم .

التقويم الدراسي ثلاث فصول لهذا العام 1446

أشارت وزارة التعليم السعودية، بأن يستمر العمل بنظام الثلاث فصول دراسية لهذا العام، ويتكون الفصل الدراسي الواحد من 13 أسبوع، ويوجد به مجموعة من الإجازات منها الإجازات الوطنية والإجازات الرسمية والاجازات الدينية، كما يحصل الطالب على إجازات بين الفصول الدراسية لمدة 10 أيام كاملة، أيضا يحصل الطالب على إجازة لمنتصف العام الدراسي، تم الإعلان عن إجازتي الخريف والشتاء التي تسبق الفصل الدراسي الثاني والفصل الدراسي الثالث.

إعلانات

أهم الإجازات المطولة خلال العام الدراسي 1446

  • إجازة اليوم الوطني واحدة خلال يومي الثاني والعشرين والثالث والعشرين من شهر سبتمبر الذي يوافق 19 وال 20 من شهر ربيع الأول.
  • تأتي اجازة نهاية الاسبوع المطولة للفصل الدراسي الاول يوم 17 من شهر اكتوبر 2024.
  • بينما تأتي الإجازة المطولة الثانية في الفصل الدراسي الثاني يوم الحادي عشر من شهر ديسمبر 2024.
  • أما الأجازة المطوله الثالثة فتكون في الفصل الدراسي الثالث وذلك يوم الرابع من شهر مايو 2025 .

إعلانات

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اسواق الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اسواق الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا