عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

الولايات المتحدة تختبر سلاحا متطورا مضادا للمسيّرات في

  • 1/2
  • 2/2

مرصد مينا

كشفت تقارير إعلامية عن استقدام القوات الأميركية الموجودة في شمال شرق سوريا، أسلحة جديدة إلى قواعدها التي تجددت عليها الهجمات خلال الأسبوع الأخير.

وبحسب المصادر فقد حطت 3 طائرات شحن ضخمة تحمل على متنها أسلحة ومعدات وأنظمة دفاع جوي متطورة، منها طائرتان يوم الثلاثاء الماضي.

وأظهر نشره أمس الأربعاء،”المرصد السوري لحقوق الإنسان”(غير حكومي ومعارض للنظام السوري)، السلاح المتطور أثناء تجربة إطلاقه على أهداف بعد وصوله للقاعدة.

وهذه الخطوة تأتي بعد استهداف قاعدة “خراب الجير” بمسيرة أصابت القاعدة يوم التاسع من أغسطس الجاري، واعترفت وزارة الدفاع الأمريكية مساء الثلاثاء بوقوع 8 إصابات في صفوف قواته من جراء الاستهداف.

علما أن قاعدة “خراب الجير”، التي أنشئت عام 2014، تعتبر من أولى وأهم القواعد الأمريكية في سوريا، وتتجمع فيها التعزيزات العسكرية والجنود ومن ثم يتم توزيعهم وفرزهم إلى القواعد الأخرى.

كما تضم القاعدة الأمريكية على الأراضي السورية مروحيات قتالية ومسيّرات مراقبة.

من جهة ثانية، يتواصل الاستنفار الأمني في القواعد الأميركية، مثل قاعدة “كونيكو و” حقل العمر”، في ريف دير الزور مع استمرار عمليات الحشد وتحركات الفصائل الموالية لإيران على الضفة الغربية لنهر الفرات.

وتحتفظ الولايات المتحدة بـ900 جندي وأفراد مدنيين في سوريا، و2,500 جندي في ، بحسب بيانات البنتاغون.

لكن سبق أن صرح المتحدث باسم البنتاغون في ديسمبر الماضي، أن لدى القوات الأمريكية نحو ألفي جندي في سوريا ونحو 5200 جندي بالعراق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا