عرب وعالم / اليوم السابع

ميقاتى خلال لقائه الخارجية: نثمن مبادرات الرئيس السيسى لدعم لبنان

أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي، خلال لقائه مع الخارجية الدكتور بدر عبد العاطي اليوم في بيروت،  تقدير بلاده لموقف المساند دائما لها في كل الظروف والمحافل، معبرا عن تقديره للمبادرات المتكررة للرئيس عبد الفتاح لدعم لبنان. وفق بيان صادر عن مجلس وزراء لبنان.

وجرى خلال اللقاء التباحث في العلاقات بين لبنان ومصر والجهود المبذولة لوقف التوترات في المنطقة، وشارك في اللقاء وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب، سفير مصر لدى لبنان علاء موسى، سفير لبنان في مصر والجامعة العربية علي الحلبي، مستشارا رئيس الحكومة الوزير السابق نقولا نحاس والسفير بطرس عساكر  والوفد الدبلوماسي المرافق له.

وشدد ميقاتى على أن لبنان يقدر الجهود الدولية والعربية التي تبذل من اجل وقف اطلاق النار في غزة ووقف الاعتداءات الإسرائيلية على جنوب لبنان.
وقال إن لبنان يجدد التزام القرار الدولي الرقم1701 بالكامل، والمطلوب الضغط على  إسرائيل لتطبيق القرار ووقف عدوانها على لبنان.
ومن جانبه نقل عبد العاطى رسالة الرئيس السيسى بدعم مصر للبنان، مشيرا الى ان زيارته هي رسالة دعم قوية للبنان، وان الجهود مستمرة  لوقف اطلاق النار في غزة لسحب فتيل التوترات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا