عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

الخطوط تتصدر شركات الطيران في انضباط مواعيد الرحلات عالميا

  • 1/2
  • 2/2

مرصد مينا

للشهر الثاني على التوالي، تصدرت الخطوط قائمة شركات الطيران عالمياً في انضباط مواعيد الرحلات، بعد تحقيقها نسبة 88.12% في انضباط رحلات المغادرة إلى جانب 88.15% في انضباط رحلات الوصول.

وتم تشغيل 16,503 رحلات لوجهاتها التي تصل إلى أكثر من 100 وجهة في 4 قارات، وفقا للتقرير الصادر اليوم الأحد عن موقع (Cirium) المتخصص في رصد عمليات ورحلات الطيران.

في هذا السياق، قال المهندس إبراهيم العمر المدير العام للمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية في تصريحات صحافية:”تم وضع الانضباط في المواعيد هدفاً رئيساً لجميع منسوبي “السعودية” لارتباطه المباشر برضا الضيوف الأمر الذي انعكس على أداء رحلاتها على مدار العام وفي مواسم الذروة.

وأضاف:”الحفاظ على التميز في هذا الجانب يتطلب تجاوز عديدا من التحديات المتوقعة في صناعة النقل الجوي”، مشددا على أن “تحقيق هذا الهدف هو نتاج عمل تكاملي لمنظومة مجموعة السعودية وبأداء جميع القطاعات ذات العلاقة بقطاع الطيران”.

من جهة ثانية، يتوقع أن تتسلم السعودية 103 طائرات جديدة خلال السنوات القليلة المقبلة، فيما سيواكب ذلك خطة موازية لمضاعفة السعة المقعدية الرحلات للوجهات الحالية مع الوصول لمحطات دولية جديدة.

ووفقا للمهندس العمر، فإن توسيع أسطول الخطوط السعودية، يهدف إلى “ربط العالم بالسعودية والمواءمة مع عديد من الإستراتيجيات الوطنية المرتبطة برؤية السعودية 2030″، التي أعلنها عنها ولي العهد محمد بن سلمان في عام 2016.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا