عرب وعالم / النهار

عدم تسجيل أي حالة لجدري القردة بالجزائر.. إجتماع لمتابعة تطور الوباء

أعلنت الوكالة الوطنية للأمن الصحي عن عدم تسجيل أي حالة إصابة بجدري القردة بالجزائر حتى الآن. مؤكدة إعتماد منهجية وطنية واتخاذ إجراءات وتوفير موارد مناسبة.

وحسب بيان للوكالة، أشارت إلى أنها شكلت سنة 2022 لجنة مختصة مكلفة بمتابعة وباء جدري القردة في موجته الأولى. مؤكدة أنها قامت بتفعيل هذه اللجنة المختصة من جديد. وذلك بعد إعلان منظمة الصحة العالمية للمرة الثانية عن حالة طوارئ صحية عالمية بخصوص هذا الوباء في تاريخ 14 أوت الحالي. وهذا بعد زيادة غير متوقعة في عدد الحالات في العالم وخاصة في إفريقيا.

وفي إطار منهجية وطنية إستباقية، تطرقت الوكالة خلال اجتماع هذه اللجنة إلى أسباب المرض وطرق إنتقاله وأعراضه وتشخيصه وعلاجاته والوقاية منه. لافتا إلى أنه تم إعتماد منهجية تخص وضع الموارد المناسبة وخطط نشاطها. لا سيما فيما يتعلق بمراقبة الحدود وتوفير اختبارات التشخيص والأدوية ووسائل وخاصة التلقيح. وكذا إستعمال التطبيقات الرقمية الحديثة للرصد الآني لانتشار الحالات وتتبعها”.

وقد شارك في هذا الاجتماع المهم بالإضافة إلى خبراء وأعضاء المجلس العلمي للوكالة الوطنية للأمن الصحي. ممثلون عن القطاعات المكلفة بالصحة وبالإنتاج الصيدلاني وبالداخلية وبالدفاع الوطني وبالبحث العلمي. وقد تم إنشاء لجنة توجيهية مكلفة بمتابعة تنفيذ هذه المنهجية الوطنية.

إضغط على الصورة لتحميل النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا