عرب وعالم / اليوم السابع

تدمير جرافات الاحتلال لخطوط المياه بطولكرم خلال اقتحام المدينة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى مقاطع مصورة من تدمير جرافات الاحتلال الإسرائيلى للبنى التحتية وخطوط المياه خلال اقتحام مدينة طولكرم.

وأخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلى، المواطنين فى مخيم نور شمس شرق طولكرم، بمغادرته خلال أربع ساعات.

وأكد مصدر أمنى لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن جيش الاحتلال أخطر الأهالي بمغادرة المخيم، وأقام نقطة عسكرية في حارة المسلخ لتفتيشهم، قبل المغادرة، ويعيد هذا الإخطار إلى الأذهان أوامر الإخلاء القسري التي يصدرها جيش الاحتلال في قطاع غزة، تمهيدا لمهاجمة مناطق وأحياء مختلفة فى القطاع.

وكان الخارجية الإسرائيلى يسرائيل كاتس قد دعا، اليوم، إلى إخلاء المواطنين من الضفة، على غرار ما يحدث في قطاع غزة، حيث قال في تصريحات نشرها على منصة "إكس" إنه "يجب التعامل مع التهديد فى الضفة مثل غزة، وتنفيذ إخلاء للسكان، هذه حرب على كل شيء".

وبدأت قوات الاحتلال الإسرائيلى، منذ الليلة الماضية، عدوانا واسعا على جنين وطوباس وطولكرم، بمشاركة طائرات مروحية ومسيرات، وأعدد كبير من الآليات العسكرية المعززة بالجرافات.

وفرضت قوات الاحتلال الإسرائيلى حصارا على مدن جنين وطوباس وطولكرم، كما أعاقت عمل فرق الإسعاف بشكل متعمد، ومنعتها من الوصول إلى المصابين في الأماكن التي استهدفتها.

وواصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، عدوانها على مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم، حيث ألحقت دمارا واسعا في بنيته التحتية وممتلكات المواطنين .

وأشارت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) إلى أن جرافات الاحتلال دمرت خط المياه الرئيسي المغذي للمخيم، ما تسبب في انقطاع المياه عنه، ورافق ذلك تجريف واسع ودمار كبير في البنية التحتية لمداخله وشوارعه الرئيسية وممتلكات المواطنين على طول شارع نابلس المحاذي للمخيم .

وأضافت أن قوات الاحتلال دفعت بعشرات الآليات تجاه المخيم، المدعومة بالجرافات الثقيلة، وفرضت طوقا عسكريا مشددا عليه، ونشرت قناصتها على أسطح البنايات المرتفعة المحيطة به، كما أطلقت قوات الاحتلال الأعيرة النارية بشكل مكثف تجاه كل شيء متحرك، وطال ذلك مجموعة من الصحفيين وطواقم إسعاف الهلال الأحمر الموجودين قريبا من المخيم، بهدف إجبارهم على مغادرة المكان .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا