عرب وعالم / النهار

الشروع في تصدير أقلام الأنسولين إلى إفريقيا هذا الشهر

سيشرع مصنع نوفو نورديسك إبتداء من شهر سبتمبر الجاري في تصدير أقلام الأنسولين إلى دول إفريقية.

وحسب بيان للمصنع، فإنه سيشرع في تصدير أقلام الأنسولين الحديثة إلى إفريقيا إبتداء من الشهر الجاري “سبتمبر”. حيث أكد المدير العام لنوفو نورديسك الجزائر، حمزة بن حركات. أن الأولوية بالنسبة لهذه الشركة هي الإستفادة من مرافق التصنيع الحالية لضمان التوفر الدائم للأدوية الحديثة للمرضى الجزائريين. مجدّدا في ذات السياق إلتزام شركته بتوظيف القدرات الإنتاجية على أحسن شكل.

يذكر أن مصنع نوفو نورديسك الجزائر الذي يتوفر على موقعين اثنين للإنتاج، أحدهما في تيزي وزو و الآخر ببوفاريك ولاية “البليدة”. وقام نهاية أفريل الفارط من موقع إنتاجه ببوفاريك المتخصص في إنتاج أقلام الأنسولين الحديثة، بإطلاق أول عملية تصدير لأقلام الأنسولين نحو المملكة العربية . كما ضمت هذه الشحنة التي تمت عبر ثلاث مراحل 2،5 مليون قلم أنسولين برقم أعمال قدر بـ 11 مليون أورو.

كما سبق لوحدة تيزي وزو التي دخلت في الإنتاج سنة 2006. تصدير أول شحنة من مادة الميتفورمين نحو ، في شهر نوفمبر . ويلبي إنتاج هذه الوحدة المتخصصة في تصنيع أشكال جافة من الأدوية المضادة لمرض السكري و التي يتم تناولها عن طريق الفم (الميتفورمين). 50 بالمائة من الطلب الوطني.

إضغط على الصورة لتحميل النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا