عرب وعالم / الطريق

عاجلI ”القسام” تتوعد إسرائيل بمفاجآت مؤلمة بالضفة الغربيةاليوم الإثنين، 2 سبتمبر 2024 01:21 مـ

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الاثنين، مسؤوليتها عن العمليتين الهجوميتين بمستوطنتي غوش عتصيون وكرمي تسور قرب مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة يومي الجمعة والأحد، وفق وكالة الأناضول التركية .

وقالت في بيان: "تعلن كتائب الشهيد عز الدين القسام مسؤوليتها الكاملة عن عمليتي مغتصبتي غوش عتصيون وكرمي تسور قرب مدينة الخليل"، ناعيًا الاستشهاديين المجاهدين: محمد إحسان مرقة، وزهدي نضال أبو عفيفة.

وأوضحت: "مرقة تمكن من تفجير مركبة مفخخة في محطة للوقود بمغتصبة غوش عتصيون بهدف استدراج جنود العدو للمكان، فيما انقضّ على القوة التي قدمت بالسلاح الآلي فأوقع منهم قتلى وجرحى، كان على رأسهم غال ريتش قائد لواء عتصيون".

وبحسب بيان (القسام): "استطاع أبو عفيفة اقتحام مغتصبة كرمي تسور عقب دهس حارسها، وأطلق النار تجاه مجموعة من المغتصبين الصهاينة، قبل أن يفجر مركبته داخل المغتصبة".

والجمعة، أصيب 3 ضباط بينهم قائد لواء، جراء محاولة تفجير سيارة مفخخة عند مفرق “غوش عتصيون” جنوب الضفة، بالتزامن مع هجوم في مستوطنة كرمي تسور القريبة، وفق إعلان للجيش الإسرائيلي في حينه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا