عرب وعالم / الصباح العربي

الغنيم: المقر الجديد لسفارة لدى .. رمز للروابط القوية بين الشعبين...اليوم الثلاثاء، 3 سبتمبر 2024 09:57 صـ   منذ 33 دقيقة

أشاد سفير دولة في أبوظبي جمال الغنيم بعمق العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين الشقيقين الكويت والإمارات وحرص قيادتي البلدين على تعزيزها انطلاقا من العلاقات الثنائية التاريخية الوطيدة.

واكد السفير الغنيم لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب افتتاح المقر الجديد لسفارة دولة الكويت لدى على أهمية تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات لا سيما الاستثمارية والاقتصادية والثقافية.

وقال إن افتتاح المقر الجديد للسفارة الكويتية «هذا الصرح المعماري المميز في العاصمة أبوظبي يعكس حرص الكويت على تعزيز حضورها وعلاقاتها مع كما يتيح لنا تقديم خدمات أفضل لكل المواطنين الزائرين والمقيمين والعمل على تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات».

وأضاف «أن المبنى الجديد ليس مجرد مقر دبلوماسي بل هو رمز للروابط القوية التاريخية والعائلية التي تربط بين شعبينا الشقيقين ولمبدأ (خليجنا واحد) ويعكس قيمنا المشتركة وتطلعاتنا نحو مستقبل أكثر إشراقا» مشيرا كذلك إلى أهمية الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

واكد الغنيم أن السفارة الكويتية ستعمل على تعزيز هذه الشراكة من خلال تنفيذ ومبادرات مشتركة تخدم مصالح البلدين الشقيقين والتطلع لمزيد من التعاون والتنسيق في المستقبل مبينا أهمية العمل المشترك لتحقيق الأهداف التنموية للشعبين الشقيقين.

وكان الخارجية عبدالله اليحيا افتتح أمس الاثنين المقر الجديد لسفارة دولة الكويت في أبوظبي بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها الوزير اليحيا والوفد المرافق له إلى الإمارات وترؤسه الجانب الكويتي في اعمال الدورة الخامسة للجنة العليا المشتركة الكويتية - الاماراتية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا